الخميس، 28 مارس 2024 09:11 م

برلماني: مبادرة ٦٠٠ ألف باب رزق خطوة مهمة لتحقيق التمكين الاقتصادي للفئات الأكثر احتياجًا

برلماني: مبادرة ٦٠٠ ألف باب رزق خطوة مهمة لتحقيق التمكين الاقتصادي للفئات الأكثر احتياجًا التحالف الوطني للعمل الاهلي
الجمعة، 21 أبريل 2023 08:00 ص
كتب محسن البديوي

أكد رياض عبد الستار ، عضو مجلس النواب، أن مبادرة ٦٠٠ ألف باب رزق، التي أعلن عنها التحالف الوطني للعمل الأهلي، خطوة مهمة في سبيل تحقيق التمكين الاقتصادي للفئات الأكثر احتياجًا داخل المحافظات المختلفة، والتى تأتي اتساقا مع استراتيجية الدولة المصرية التنموية لخدمة المواطنين والفئات الأكثر احتياجًا.

 
وأوضح "عبد الستار" ،  أن إطلاق مبادرة باب رزق هو استكمال لنهج المبادرات التنموية التي أطلقها التحالف خلال الأشهر الماضية لتعزيز شبكة الحماية الاجتماعية  من خلال تقديم مزيد من الدعم  للأسر الأكثر احتياجًا بجميع المحافظات، مشيرا إلى أن التحالف حريص على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي  بضرورة تكثيف الجهود لتقديم الدعم اللازم للفئات الأولى بالرعاية مع التركيز على المناطق النائية.
 
وأكد، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي صاحب الفضل في تكوين التحالف الوطني، وتوحيد جهود العمل الأهلي في مصر تحت راية التحالف من أجل تعظيم قدراته، للمشاركة في تنمية المجتمع المصري وتحقيق أولويات عملية التنمية الشاملة.
 
وذكر أن التحالف يضم الآن نحو   34 جمعية ومؤسسة أهلية وكيانات خدمية وتنموية، هدفها الأساسي هو دعم الأسر الأكثر احتياجًا ومساندة الحكومة في تخفيف الأعباء عن المواطنين.
 

print