الجمعة، 19 أبريل 2024 05:53 م

حصاد مجلس النواب × أسبوع.. الموافقة على تعديلات "أكاديمية الشرطة" و"الجنسية المصرية"

حصاد مجلس النواب × أسبوع.. الموافقة على تعديلات "أكاديمية الشرطة" و"الجنسية المصرية" الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب
الجمعة، 14 أبريل 2023 01:01 م
سمر سلامة

واصل مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي جلساته العامة، خلال يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، حيث وافق المجلس في المجموع على مشروعي قانونين مقدمين من الحكومة مع تأجيل أخذ الرأي النهائي لجلسة قادمة، الأول بتعديل بعض أحكام القانون رقم (91) لسنة 1975 بإنشاء أكاديمية الشرطة "لتزويد ضابط الشرطة بالدرجات العلمية العليا التي تؤهله لتطبيق السياسة الأمنية الحديثة".

كذلك الموافقة على تعديل بعض أحكام القانون رقم (26) لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية "لتحقيق المساواة بين الرجل والمرأة في اكتساب الجنسية المصرية للأبناء نفاذاً لأحكام المحكمة الدستورية العليا في هذا الشأن".

ووافق المجلس نهائياً على (4) قرارات جمهورية باتفاقيات دولية لتحفيز بيئة التجارة والاستثمار، وتعزيز أنشطة الحوكمة الاقتصادية الشاملة، وتعزيز مشاركة المرأة في القوى العاملة.

وأحال المجلس (29) تقريراً للجنة الاقتراحات والشكاوى عن اقتراحات برغبات مقدمة من النواب إلى الحكومة بشأن بعض المشكلات الخاصة بدوائرهم لدراستها وتنفيذ ما ورد بها من توصيات.

وطالب مجلس النواب، المجتمع الدولي بتحمل مسئوليته بشأن انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى، ووضع حد لتلك الاعتداءات حتى نجنب المنطقة مزيداً من التوتر والعنف،  كما هنأ المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وشعب مصر العظيم بمناسبة الأعياد.


الأكثر قراءة



print