الجمعة، 26 أبريل 2024 02:53 م

مجلس النواب يدين الاعتداء الإسرائيلى السافر على الأقصى

مجلس النواب يدين الاعتداء الإسرائيلى السافر على الأقصى حنفي جبالي رئيس مجلس النواب
الثلاثاء، 11 أبريل 2023 11:36 ص
نور على
أدان مجلس النواب اليوم الاعتداءِ الإسرائيلى السافرِ على المسجد الأقصى، مطالبا المجتمعَ الدوليَ بتحملِ مسئوليتهِ  في وضعِ حدٍ لتلكَ الاعتداءاتِ حتى نجنبَ المنطقةُ مزيدًا منْ التوترِ.

جاء ذلك خلال كلمة للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب اليوم بالجلسة العامة.

وقال جبالى: استيقظ المصريون فجرِ الأربعاءِ الماضي  الخامسَ منْ أبريل عامَ ٢٠٢٣ على مشهدٍ منْ المشاهدِ المستنكرةِ  وصورةٍ منْ صورِ الانتهاكاتِ الإسرائيليةِ المتكررةِ لحرمةِ الأماكنِ المقدسةِ  فكانَ اقتحامُ الشرطةِ الإسرائيليةِ للمسجدِ الأقصى الشريفِ وما صاحبَ ذلكَ منْ اعتداءاتٍ سافرةٍ على المصلين  ما هوَ إلا تعدّ صارخٍ على حريةِ العبادةِ  التي كفلتها المواثيقُ الدوليةُ كافة.

وأكد أن الاعتداء  تصعيدٌ خطيرٌ غيرُ مقبول ولنْ ينتجَ عنهُ إلا مزيدٌ منْ الاحتقانِ  وتفاقمَ للعنفِ وتقويض لجهودِ التهدئةِ التي تسعى لها مصرُ  في ظلِ شراكةٍ إقليميةٍ ودوليةٍ.
 
وتابع قائلا: ونحن إذْ ندينُ ونستنكرُ هذا الاعتداءِ السافرِ على القيمِ الإنسانيةِ  والانتهاكُ الصارخُ للقراراتِ والمواثيقِ الدوليةِ.
 
وطالب رئيس مجلس النواب المجتمعَ الدوليَ بتحملِ مسئوليتهِ  في وضعِ حدٍ لتلكَ الاعتداءاتِ  حتى نجنبَ المنطقةُ مزيدا منْ التوترِ والعنفِ.
 
واختتم كلمته قائلا: حفظَ اللهُ شعوبَنا جميعًا منْ كلّ شرٍ وسوء... ووفقنا لما فيهِ الخيرُ والأمنُ والأمانُ لشعوبِ الأرضِ في كلِ مكان.

موضوعات متعلقة :

برلمان الجزائر يدعو لاجتماع طارئ على مستوى برلمانات دول "التعاون الإسلامى" بشأن فلسطين

الرئيس السيسى خلال مؤتمر صحفى مع نظيره القبرصى: نسعى للوصول إلى تسوية عادلة لقضية سد النهضة.. والحفاظ على أمننا المائى لا تفريط فيه.. وضرورة تضافر الجهود الدولية من أجل تجنب تصعيد العنف ووقف الاستيطان فى فلسطين

هل يقع الطلاق فى نهار رمضان؟.. فلسطين تمنع توثيقه طوال الشهر الكريم: الصيام يؤثر على الحالة النفسية.. يجوز وقوعه فى مصر باعتباره عقدًا رضائيًا.. ودار الإفتاء: تصرف شرعى يتم بإرادة منفردة.. ورمضان كسائر الشهور

تفويض هيئة مكتب مجلس النواب فى تحديد موعد مناقشة 6 طلبات.. اعرف التفاصيل

النائب أحمد عاشور: تعدد الأفكار بالحوار الوطنى يمنحه زخمًا كبيرًا ويوسع دائرة المشاركة

البرلمان التركى: على إسرائيل تحمل المسئولية عن جرائم الحرب وانتهاكها القانون الدولى

وكيل "إعلام النواب": دراما المتحدة اتسقت مع خطط مواجهة الأفكار البالية ونشر الوعي


الأكثر قراءة



print