الثلاثاء، 23 أبريل 2024 08:40 م

النائبة راجية الفقى تدعو الحكومة لتطبيق تعيين نسبة الـ5% بمراكز الشباب

النائبة راجية الفقى تدعو الحكومة لتطبيق تعيين نسبة الـ5% بمراكز الشباب النائبة راجية الفقى
الأحد، 26 مارس 2023 05:00 م
كتب كامل كامل

وجهت النائبة راجية الفقى، عضو مجلس الشيوخ، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الشكر لوزارة الشباب، على جهودها التى تقدمها، وخاصة جهودها المقدمة لفئة ذوى الإعاقة، مطالبة بذل المزيد من المجهود من قبل وزارة الشباب لدعم ذوى الإعاقة.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الأحد، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة "استيضاح سياسة الحكومة ممثلة فى وزارة الشباب والرياضة بشأن تطبيق المادة رقم 82 من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 10 لسنة 2018 بشأن حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة وتفعيل دور مراكز الشباب وتوفير أماكن ملاءمة لممارسة الأنشطة الرياضية والاجتماعية للأشخاص ذوى الإعاقة ودمجهم مع المجتمع.

 

وقالت الفقى: "ذوو الإعاقة متميزين جدا فى الرياضة"، داعية لتوفير لغة الإشارة داخل مراكز الشباب من أجل لتعليم لغة الإشارة للتواصل والتعامل، كما طالبت وزارة الشباب بتطبيق نسبة التوظيف 5% لذوى الإعاقة المنصوص عليها بالقانون، مضيفة: "ولو فى إتاحة لتزويد هذه النسبة يكون أفضل نظرا لأن أصحاب القدرات الخاصة لديهم طاقات جيدة جدا".

 

واقترحت الفقى، توفير مراكز للحرف اليدوية داخل مراكز الشباب لتوفير فرص عمل لذوى الإعاقة، كما دعت أن يتم تعاون بين المجلس القومى لشئون الإعاقة ووزارة الشباب، مشيرة إلى أن المجلس القومى لشئون الإعاقة هو الجهة المعنية بذوى الإعاقة.

 

كما دعت، أن يتم إعفاء المعاقين من رسوم الاشتراك بمراكز الشباب، مؤكدة أن مراكز الشباب تعتبر بمثابة أماكن لممارسة الرياضة والتعليم لذوى الإعاقة.

 


الأكثر قراءة



print