الخميس، 02 مايو 2024 04:26 ص

النائب أحمد إدريس: المرأة المصرية أيقونة نجاح لا تتوقف

النائب أحمد إدريس: المرأة المصرية أيقونة نجاح لا تتوقف النائب أحمد إدريس
الخميس، 16 مارس 2023 07:00 م
سمر سلامة
قال النائب أحمد إدريس، عضو مجلس النواب، إن المرأة المصرية، حققت نجاحات كبيرة في كافة المجالات، واقتحمت عالم الرجال وأثبتت كفاءتها، وباتت أيقونة نجاح لا تتوقف، مضيفا أن المرأة الصعيدية تحديداً، حققت نجاحا كبيرا مؤخرًا، فهي الأم والزوجة والأخت والمديرة الناجحة.
 
وأشار "إدريس"، إلى أن المرأة الأقصرية تحديدًا، لها مكانة خاصة في قلوب الجميع، منذ فجر التاريخ وحتى الآن، ويستمر عطاءها الذي ينضب، مع سريان النيل من الجنوب إلى الشمال، تسير أنهار العطاء التي تتدفق من سيدات مصر العظيمات.
 
ولفت "إدريس" إلى أن سبب الاحتفال بيوم المرأة المصرية، تخليدا لذكرى ثورة المرأة المصرية ضد الاستعمار البريطاني وشجاعتها ومشاركتها في ثورة 1919، حيث شاركت أكثر من 300 امرأة بقيادة هدى شعراوي، ورفعت النساء خلال مشاركتهن في الثورة أعلام مطبوع عليها شعار الهلال مع الصليب، لتدل على وحدة المصريين ضد العدو، وسقطت مجموعة من الشهيدات المصريات مثل نعيمة عبدالحميد، وحميدة خليل.
 
وتابع: شهد يوم 16 مارس العديد من الإنجازات لصالح المرأة، حيث أعلن عن تأسيس أول اتحاد نسائي فى مصر، فى 16 مارس 1923 وبعدها بأعوام وتحديداً فى 16 مارس من عام 1928، دخلت أول دفعة من الفتيات فى جامعة القاهرة.

print