الجمعة، 19 أبريل 2024 06:56 ص

نائبة: صرف منح وحوافز مادية لتنمية الأسرة يعكس اهتمام الدولة بالمواطن

نائبة: صرف منح وحوافز مادية لتنمية الأسرة يعكس اهتمام الدولة بالمواطن النائبة رحاب موسى
الأربعاء، 15 مارس 2023 12:00 ص
كتب محسن البديوي

أشادت النائبة رحاب موسي عضو مجلس النواب بخطوات حكومة الدكتور مصطفى مدبولى، نحو تنمية الأسرة من خلال  توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي التخطيط والتنمية الاقتصادية والمالية، بشأن برنامج الحوافز المادية بالمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

 وأضافت عضو مجلس النواب، أن توقيع البروتوكول  يأتي في إطار تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتقديم دعم ثابت من وزارة المالية من إيرادات الدولة للمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

وأوضحت النائبة رحاب موسي، أن البروتوكول يتيح إنشاء حساب لصالح المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية ضمن حساب الخزانة الموحد، ويحمل رقما محددا ويُسمى "حساب المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية"، ويصدر على هذا الحساب سندات أو وثائق حكومية بمستحقات السيدات الملتزمات بشروطه، على أن يتم الصرف من خلال الآلية التي يتفق عليها الطرفان في إطار المشروع.

 وأشارت عضو مجلس النواب ، إلى أن وزارة المالية ستقوم بادخار مبلغ بقيمة 1000 جنيه سنويًا لكل سيدة متزوجة لديها طفلان بحد أقصى، ويستحق المبلغ المتراكم لها ببلوغها سن 45 عاما، بشرط التزامها بجميع شروط المشروع والمتابعة الدورية، ويسقط حقها في المطالبة بأية مبالغ مالية في حال إنجابها الطفل الثالث، موضحا أنه سيتم حساب المبلغ المتراكم والمستحق لكل سيدة متزوجة لديها طفلان على أساس سنها وقت الاشتراك في البرنامج، وفقا لعدة محددات.

وقالت النائبة رحاب موسى عضو مجلس النواب ، إن تأثير الزيادة السكانية تؤثر على الأوضاع المعيشية لقطاعات عديدة من السكان، مشددة على ضرورة خفض معدلات النمو السكاني لتحسين الأوضاع المعيشية والصحية والتعليمية.

 


print