الثلاثاء، 23 أبريل 2024 10:39 ص

رئيس "طاقة النواب" : كتف في كتف أكبر مبادرة اجتماعية لحماية غير القادرين

رئيس "طاقة النواب" : كتف في كتف أكبر مبادرة اجتماعية لحماية غير القادرين النائب حسام عوض الله
السبت، 11 مارس 2023 06:00 م
سمر سلامة
 
 
 أكد النائب حسام عوض الله عضو مجلس النواب أن مبادرة كتف في كتف  هي أحد ثمار الجهود التنموية  للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي حيث تعد من أبرز المبادرات لحماية غير القادرين ومحدودي الدخل مع قرب شهر رمضان الكريم ومن المستهدفأن تكون أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية في مصر والعالم. 
 
وقال "عوض الله " في تصريحات للمحررين البرلمانين اليوم ، إن انطلاق مبادرة "كتف في كتف" للتحالف الوطني خطوة جادة  وحقيقية نحو تفعيل و استثمار العمل الأهلي في سد احتياجات المرحلة االحالية والأزمة الاقتصادية التي تمر بها، مصر مع استمرار التداعيات العالمية  منذ الحرب الروسية ـ الأوكرانية  التي أثرت في جميع دول العالم.
 
وأضاف عوض الله أن الخطوة مهمة مع بدء المبادرة في المحافظات وبتوجيهات من الرئيس السيسي الذي يطلق المبادرة من أجل دعم ومساندة الأسر الأكثر احتياجا  وتحقيق الأمن الغذائي  حيث يسعى الرئيس السيسي بتخفيف الأعباء على كل الفئات حيث اتخذ الأسبوعيين الماضيين العديد من الإجراءات الاقتصادية خلال رفع المعاشات والأجور والعلاوة  وتكافل وكرامة لتبدأ الصرف بداية من إبريل ثم  حماية محدودي الدخل من خلال المادرة الرائدة . 
 
وطالب حسام عوض الله الجميع بالتحلي  بالمسئولية المجتمعية  وساعدة غير القادريين في مواجهة احتياجاتهم اليومية  خاصة مع مع قرب حلول شهر رمضان المعظم.
 
وأوضح رئيس طاقة النواب أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي  كانت دائمة  بضرورة تقديم كل الدعم للفئات الأولى بالرعاية،  وتنشيط دور العمل الأهلي والمجتمع المدني والمسئولية المجتمعية  حتى لرجال الأعمال لتوسيع الانشطة  المجتمعية وتقديم الحماية الاجتماعية والوصول لأكبر عدد ممكن من الأسر الأولى بالرعاية بالمناطق المحرومة والنائية.
 
وأشار " عوض الله " إلى أن أبرز ما يميز المبادرة هو الانتشار الجغرافي للتحالف  الوطني وتبادل البيانات بين المؤسسات الأهلية، والجمعيات وتواجد  كوادر متطوعة مؤهلة لأداء الخدمات بسرعة وكفاءة عالية،  بهدف تقديم 4 مليون صندوق مواد غذائية، للفئات الأولى بالرعاية.

print