الجمعة، 19 أبريل 2024 05:27 م

النائب محمد سليم: مصر ركيزة أساسية للسلام فى الشرق الأوسط باعتراف واشنطن

النائب محمد سليم: مصر ركيزة أساسية للسلام فى الشرق الأوسط باعتراف واشنطن محمد سليم
الجمعة، 10 مارس 2023 11:00 ص
سمر سلامة
اعتبر الدكتور محمد سليم عضو مجلس النواب وعضو اللجنة العامة بالبرلمان، إعراب وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن فى تدوينة له عبر حسابه الرسمي على "تويتر" عن سعادته بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الدفاع المصري، وتأكيده أن الشراكة بين الولايات المتحدة ومصر قوية وتعكس اهتمام البلدين المشترك للأمن والاستقرار إقليميا، بمثابة دليل قاطع على العلاقات الاستراتيجية بين القاهرة وواشنطن، وأن مصر تحظى بعلاقات خاصة مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال "سليم" فى بيان له، إن الرئيس السيسى جعل لمصر مكانة كبيرة ومرموقة على مختلف الـصعدة السياسية الإقليمية والعربية والدولية، مؤكداً أن أكبر دليل على ذلك تأكيد وزير الدفاع الأمريكى أن مصر ركيزة أساسية لالتزام واشنطن تجاه الشرق الأوسط.
 
وأكد الدكتور محمد سليم، أن مصر أصبحت من الدول المهمة والفاعلة تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية بصفة عامة وتجاه القضايا المتعلقة بتحقيق الأمن والاستقرار داخل منطقة الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن العالم كله أصبح على وعى وإدراك كاملين بأهمية الدور الذى تلعبه مصر لتحقيق السلام العادل والشامل داخل الشرق الأوسط.
 
وكان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن قال فى تدوينة سابقة اليوم، إن الشراكة الدفاعية الأمريكية مع مصر هي "ركيزة أساسية" لالتزام واشنطن تجاه الشرق الأوسط.
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد استقبل "لويد أوستن" وزير دفاع الولايات المتحدة الأمريكية والوفد المرافق له، بحضور الفريق أول محمد زكى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، و"دانيال روبنشتاين" القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة.

الأكثر قراءة



print