الجمعة، 03 مايو 2024 01:55 ص

اللجنة العامة لمجلس النواب تناقش تنظيم الأدوات الرقابية لضمان فاعليتها.. صور

اللجنة العامة لمجلس النواب تناقش تنظيم الأدوات الرقابية لضمان فاعليتها.. صور اجتماع اللجنة العامة لمجلس النواب
الأحد، 29 يناير 2023 01:59 م
كتبت نور علي

اجتمعت اللجنة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس المجلس، ويأتى هذا الاجتماع فى إطار الاجتماعات الدورية التى تعقدها اللجنة العامة لمناقشة بعض الموضوعات الداخلية والتى تتعلق بإدارة بعض شئون المجلس وجلساته العامة؛ وذلك إعمالاً لحكم المادة (26) من اللائحة الداخلية للمجلس.

 

اللجنه العامه\
 

وفى بداية الاجتماع رحب المستشار الدكتور رئيس المجلس بأعضاء اللجنة العامة، ثم دارت المناقشة لتثنى على الجهود الكبيرة التى يقوم بها أعضاء المجلس للقيام بدورهم الدستورى فى التعبير عن جموع الشعب المصرى سواء فى الجانب التشريعى أو الجانب الرقابى للمجلس.

 

وتطرقت المناقشة إلى أهمية تنظيم تناول الأدوات الرقابية فى المجلس بما يضمن الفاعلية أكثر بين الأعضاء والوزراء الذين يحضرون إلى المجلس للمناقشة والرد على الطلبات المقدمة إليهم، وقدمت فى هذا الشأن عدة مقترحات من أعضاء اللجنة العامة والتى ستكون موضوع دراسة، ليتم إعمال ما يتوافق منها مع أحكام اللائحة الداخلية للمجلس.

 

رئيس مجلس النواب
 

كما أكدت المناقشة على الوعى الكبير الذى يتمتع به النواب أثناء حديثهم سواء فى اللجان أو فى الجلسة العامة للمجلس.. الأمر الذى يعكس حرص الجميع على الحفاظ على الدولة المصرية ومصالحها الخارجية وأمنها القومى.

 

كما أشاد الجميع بالدور الفاعل لمجلس النواب المصرى فى مجال الدبلوماسية البرلمانية من خلال مشاركاته فى أعمال المنظمات والهيئات البرلمانية الدولية والإقليمية ومختلف الفعاليات مع برلمانات الدول الصديقة.. التى ترسل وفودها إلى المجلس، أو تستقبل وفود المجلس.. الأمر الذى أشادت به كافة الأطراف البرلمانية المتفاعلة مع مجلس النواب .

 

اللجنة العامة
 

يذكر ان اللجنة العامة تتكون برئاسة رئيس المجلس من وكيلى المجلس و رؤساء اللجان العامة ورؤساء الهيئات البرلمانية بالاضافة الى خمسة أعضاء  تم اختيارهم من مكتب المجلس وهم دكتور جمال السعيد (مستقل)، والنائبة ألفت كامل (مصر الحديثة)، والنائب محمد إسماعيل (مستقل)، والنائبة صبورة السيد والنائب محمد سليم (مستقبل وطن).


print