الأربعاء، 24 أبريل 2024 03:39 ص

رئيس "ثقافة الشيوخ": مسار العائلة المقدسة جزء لا يتجزأ من جهود الدولة فى ملف السياحة

رئيس "ثقافة الشيوخ": مسار العائلة المقدسة جزء لا يتجزأ من جهود الدولة فى ملف السياحة محمود مسلم
الثلاثاء، 07 مارس 2023 11:00 ص
كتبت نورا فخري

قال الدكتور محمود مسلم رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام، بمجلس الشيوخ، إن مسار العائلة المقدسة جزء لايتجزأ من جهود الدولة المصرية فى دعم ملف السياحة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الثقافة والسياحة والآثار بمجلس الشيوخ، أمس والذي شهد استكمال مناقشة الدراسة البرلمانية الخاصة المحالة إلى اللجنة والمقدمة من النائبة سها سعيد بشأن "إحياء مسار العائلة المقدسة.

وأضاف "مسلم"، أن الرهان على السياحة خلال المرحلة الحالية، فهى صناعة كبيرة وتحتاج تكاتف جميع الجهات التنفيذية بالدولة، لافتا إلى إنه سيتم دعوة وزارة التنمية المحلية والأجهزة التنفيذية فى الاجتماع المقبل للاستماع إلى رؤيتهم فى هذا الملف.

كانت اللجنة البرلمانية قد استمعت خلال اجتماعها أمس، إلى القس رفعت فتحى ممثل الكنيسة الإنجيلية، والذى رحب بهذه الدراسة، مشيرا إلى أنه مصر تتمتع بين دول العالم بسمعة كبيرة فى مجال السياحة الثقافية والدينية.

وقال القس رفعت فتحي خلال اجتماع اللجنة البرلمانية، إن مجلس الكنائس العالمى يضم 504 طوائف على مستوى العالم، ومن الممكن عرض هذا الملف عليهم لدعمه فى المرحلة المقبلة.

وأشارت النائبة الدكتورة سها سعيد وكيل لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ومقدم الدراسة البرلمانية حول إحياء مسار العائلة المقدسة، أنها سترسل نسخة متكاملة من الدراسة لممثل الطائفة الإنجيلية حتى يتمكن من الاطلاع عليها وقراءتها بعناية.


print