الثلاثاء، 23 أبريل 2024 04:05 م

أبو شقة: حديثى عن "المصريين بالخارج" خلال جلسة "الشيوخ" أسيء فهمه

أبو شقة: حديثى عن "المصريين بالخارج" خلال جلسة "الشيوخ" أسيء فهمه بهاء أبو شقة - وكيل مجلس الشيوخ
الإثنين، 06 مارس 2023 04:00 م
امين صالح

قال المستشار بهاء أبوشقة، وكيل أول مجلس الشيوخ، إن المصريين فى الخارج ثروة قومية، وأن الدولة المصرية تولى اهتمامًا كبيرًا بأبنائها فى الخارج، وأن التاريخ شاهد على دورهم الوطنى الكبير فى كافة المحافل وكافة المواقف التاريخية.

 

ولفت أبو شقة، فى تصريحات للمحررين البرلمانين عقب انتهاء الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم، إلى أن حديثه بشأن المصريين فى الخارج أثناء مناقشة مجلس الشيوخ لسياسات الحكومة التحفيزية للمصريين بالخارج أُسيء فِهمه، قائلا: "وإنما قصدت استنهاض الهمم من أبناء مصر الشرفاء فى الخارج، وتوضيحًا وتصويبًا وفقا لما هو ثابت فى مضبطة الجلسة، فقد طالبت فى حديثى للعاملين أن يكون هناك ضوابط تصمن لهم حقوقهم القانونية وتوفر لهم الطمأنينة فى عملهم ومستقرهم".

 

وتابع أبو شقة، بأن الدولة المصرية عليها أن تضع ضوابط حماية للمصريين فى الخارج وأوضاعهم القانونية، وحماية لتحويلاتهم لذويهم أن يصاحبها أى تغيير من أهل الشر .

 

وشدد أبو شقة: "حديثى لأبنائى المصريين فى الخارج ليس إجبارًا وإنما من باب رد الجميل والوفاء للدولة التى لم يتأخروا عنها على مر التاريخ الذى يشهد مواقفهم الوطنية عن طيب خاطر وردا للجميل".

 


الأكثر قراءة



print