السبت، 20 أبريل 2024 01:33 ص

"الهضيبى" عن انطلاق ثورة 19: حزب الوفد الابن البكر للأحزاب المصرية.. ورئيس الشيوخ: يوم مجيد نرجو ألا يتحول لاحتفال حزبى

"الهضيبى" عن انطلاق ثورة 19: حزب الوفد الابن البكر للأحزاب المصرية.. ورئيس الشيوخ: يوم مجيد نرجو ألا يتحول لاحتفال حزبى المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ
الإثنين، 06 مارس 2023 02:00 م
كتبت نورا فخرى
وجه رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد  بمجلس الشيوخ، النائب ياسر الهضيبي، خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ المنعقدة اليوم الأثنين، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، التحية بمناسبة يوم الشهيد الخميس المقبل، قائلًا: في حياة الأمم أيام خالدة تتألق فيها الكواكب وتسطع فيها النجوم ومن هذه الأيام 9 مارس يوم الشهيد المصرى العظيم ، الذي  لولاه ما كنا ننعم بهذا الرخاء الآن، لذلك ثورة 1919 هي الثورة الأم التي توالت بعدها الثورات، حيث أرست ثورة 1919 مبدأ المساواة بين عناصر الشعب المصري.

جدير بالذكر، أن أحداث ثورة 1919 في صباح يوم الأحد 9 مارس 1919، وذلك بقيام مظاهرات واحتجاجات.

وتطرق "الهضيبي" في حديثة للإشادة بحزب الوفد، قائلاً : " حزب الوفد هو الأبن البكر للأحزاب المصرية" ومع استطراد "الهضيبي" في هذا الشق، علق رئيس مجلس الشيوخ، قائلاً : " هذا يوم مجيد، لكن نرجو ألا يتحول لاحتفال حزبي"، ليرد "الهضيبي" بقوله "هذه هي ثورة الشعب أجمع"، فقال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، وهذا ما أكدت عليه في كلمتي أن هذا اليوم مجيد للشعب المصري، ليعقب "الهضيبي"، " أنني اذكر لعل الذكري تنفع".

واستكمالا للحديث قال رئيس مجلس الشيوخ، ممازحا " خلينا في المستقبل، هناك مستقبل وطن"، ليعقب "الهضيبي"، " والله ما اخدت بالي"، وختم الهضيبي كلمته بقوله " عاش الوفد ضمير الأمة وتحيا مصر"، ليرد "عبد الوهاب" : يكفيني طريقة العرض.

كما وجه "الهضيبي "الشكر للنائبة هيام فاروق بنيامين، على طرحها لموضوع بشأن استيضاح سياسة الحكومة حول السياسات التحفيزية للمصريين بالخارج والترويج للمبادرات والإجراءات التي تسهم في دعم مدخراتهم في مصر، وأيضًا رعاية مصالح المواطنين المصريين حول العالم.

وأكد "الهضيبي"، أن موضوع سيارات بلا جمارك موضوع هام، ونتمنى يكون مشروع عظيم يساهم في الدخل القومي، علاوة على اهتمام وزيرة شئون المصريين بالخارج ونشاطها في دول الخارج لمتابعة قضايا المصريين.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، المنعقدة اليوم الأثنين، لمناقشة طلب مناقشة مقدم من النائبة هيام فاروق بنيامين عضو لجنة الثقافة والسياحة والآثار وعضو تنسيقية شباب الأحزاب وأكثر من عشـرين عضـوا، بشأن "استيضاح سياسة الحكومة حول السياسات التحفيزية للمصريين بالخارج والترويج للمبادرات والإجراءات التي تسهم في دعـم مدخراتهم في مصر وأيضـاً رعاية مصالح المواطنين المصريين حول العالم".

print