السبت، 20 أبريل 2024 06:29 ص

يحيى الفخرانى يطالب بتنظيم رحلات لأبطال المسلسلات لقصور الثقافة بالمحافظات المختلفة

يحيى الفخرانى يطالب بتنظيم رحلات لأبطال المسلسلات لقصور الثقافة بالمحافظات المختلفة يحيى الفخرانى
الأحد، 05 مارس 2023 01:00 م
كتب أمين صالح

قال الفنان يحيى الفخرانى، عضو مجلس الشيوخ ، إنه منذ أن بدأ التلفزيون فى الانتشار أثر هذا الأمر على المسرح عموما، موضحا: "الفن هنا منظومة متكاملة والمسرح تأثر منذ فترة لأسباب عديدة مثلا المواصلات لم تكن سهلة"، مقترحًا أن تستغل الدولة التلفزيون والمسرح معا بشكل إيجابى.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الأحد، لمناقشة طلب مناقشة عامة مقدم من النائب باهر غازى بشأن سياسة وزارة الثقافة نحو استعادة الدور التاريخى لقصور الثقافة والمسارح فى نشر التوعية الفكرية وتعليم الفنون الثقافية كأحد الركائز الأساسية لبناء الإنسان.

 

وأضاف الفخرانى، أنه إذا كانت مصر تتجه للتلفزيون بهذا الشكل فيجب استغلال علاقة المسرح بالتلفزيون عن طريق تنظيم رحلات لأبطال المسلسلات خاصة المسلسل الناجح لقصور الثقافة فى المحافظات ويجوبوا هذه القصور فى محافظات الجمهورية

 

وتابع الفخرانى: "ينبغى أن نؤكد أن الفن للخير والذى نقدمه فى المسلسل هو ما يستحق أن نناقشه فى الشارع وفى قصور الثقافة".

 

من جانبه رد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، على الفنان يحيى الفخرانى قائلا: "بضم صوتى لصوتك، وأتساءل ماذا لو تم التوافق على أقطاب المسرح أن ينزلوا للناس فى المحافظات؟ وهذا لن يتوفر إلا من وجود قصور الثقافة".

 

وأضاف عبد الرازق: "لو قمنا بدعوة الفنانين الكبار مثل سعادتك أنه يحضر لأى بلد فى الصعيد وغيره بتمثيل أو مناقشة هذا الأمر وأنا أعلم يقينا أن زيارة الفنانين الكبار للصعيد مثلا غير موجودة حتى الآن ولما نرى ذلك نستطيع أن نحى قصور الثقافة والمسارح معا".

 

ورد الفخرانى قائلا: "زرت الصعيد قبل كده وتحديدا كنت فى المنيا واتضرب عليه نار وقتها والحمد لله عدت على خير"، ليرد رئيس مجلس الشيوخ: "متقلقش مش هيحصل تانى ومش هيضرب عليك نار".

 

وتابع الفخرانى: "يا فندم كان موجود فعلا وكان فيه فنانين بيروحوا الصعيد وكان فيه مسرحية شهيرة لعادل إمام وكان فيه مسرحية شهيرة كانت فى أسيوط".

 


print