الإثنين، 29 أبريل 2024 06:05 م

مقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطنى: قرارات الرئيس السيسى تخفف أعباء المواطن

مقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطنى: قرارات الرئيس السيسى تخفف أعباء المواطن أيمن محسب
الجمعة، 03 مارس 2023 06:00 م
أمين صالح
قال الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، مقرر لجنة أولويات الاستثمار وسياسة ملكية الدولة بالحوار الوطني، إن قرارات الرئيس السيسى، لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة ولأصحاب المعاشات والمنتفعين بمعاش تكافل وكرامة، تعكس حرص الرئيس على تخيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين في ظل الارتفاع غير المتوقع في أسعار السلع الغذائية والطاقة، مشيرا إلى أن الرئيس أوضح أن ما يحدث في مصر يأتي نتيجة تداعيات الحرب الروسية – الأوكرانية.
 
وقال "محسب"، إن الرئيس أوضح أهمية إجراءات الإصلاح الاقتصادي التى بدأتها الدولة منذ سنوات، حيث جعلت الاقتصاد المصري أكثر مرونة في التعامل مع الأزمات الاقتصادية العالمية بداية من جائحة كورونا ووصولا إلى الحرب الروسية الأوكرانية وتداعياتها على اضطراب سلاسل الإمداد في العالم، لافتا إلى أن الرئيس أكد أن الدولة لديها رؤية واضحة لتوطين بعض الصناعات، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية للحفاظ على الأمن الغذائي للشعب المصري باعتبارها قضية أمن قومي.
 
وأضاف عضو مجلس النواب، أن الرئيس السيسي أكد أن الدولة ماضية في مسيرة التنمية بلا توقف في جميع محافظات مصر، ودعم الفرص الاستثمارية من أجل توفير ما لا يقل عن مليون فرصة عمل سنويا، لاستيعاب حجم الزيادة السكانية، مشيرا إلى أن الدولة كانت حريصة دائما على التوسع العمراني  من خلال استغلال الظهير الصحراوي للمحافظات وتحويلها إلى مجتمعات عمرانية تستوعب الملايين من الشعب المصري، بالإضافة إلى تحسين شبكات الطرق والكباري من أجل تشجيع الاستثمار.
 
وأكد "محسب"، أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، نجحت في تحسين حياة أكثر من 60 مليون مصري، في قري وصعيد مصر، من خلال تحسين البنية التحتية وتطوير الخدمات الصحية والتعليمية والثقافية والرياضية المقدمة للمواطنين، وهى الرؤية التى حرصت عليها الدولة بقيادة الرئيس السيسى ، باعتبارها أحد الركائز التى تقوم عليها حقوق الإنسان في هذا الوطن.

موضوعات متعلقة :

الرئيس السيسى يشاهد فيلمًا تسجيليًا عن المشروعات الجديدة فى المنيا

الرئيس السيسى لأهالى المنيا: نحتاج الإخلاص والعمل.. والدولة تخفف الأعباء

وزيرة التضامن لـ"النواب": المنيا وأسيوط والجيزة أكثر محافظات تحصل على دعم نقدى

برلمانيون: الرئيس السيسى جعلت محافظات الصعيد جاذبة بعد توفير فرص العمل

"طاقة النواب" تعليقا على قرارات الرئيس: السيسي رئيس بدرجة إنسان

برلمانى: الرئيس السيسى أعاد الحياة لمحافظات الجنوب

علاء عابد: زيارة الرئيس السيسى للمنيا تعكس حرصه على متابعة تنفيذ المشروعات على أرض الواقع

المنيا على خُطى التنمية.. الرئيس السيسى يضع عروس الصعيد فى ركاب التطوير.. برلمانيون: "حياة كريمة" غيرت وجه الحياة ورفعت التهميش عن صعيد مصر.. وأصبح جاذبًا للسكان بعد توفير الآلاف من فرص العمل

رئيس يشعر بالمواطنين ويستمع لنبض الشارع.. السيسى يوجه الحكومة بحزمة إجراءات تاريخية لمواجهة الأزمات الاقتصادية.. تحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة اعتباراً من أول أبريل 2023


الأكثر قراءة



print