الخميس، 25 أبريل 2024 07:31 م

وزيرة التضامن الاجتماعي لـ"النواب": معاش "السادات" تم تحويله إلي تكافل وكرامة

وزيرة التضامن الاجتماعي لـ"النواب": معاش "السادات" تم تحويله إلي تكافل وكرامة وزيرة التضامن
الثلاثاء، 28 فبراير 2023 05:10 م
كتب كامل كامل

قال الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي إنه لا يوجد معاش يحمل أسم "سادات" مشيرة إلي أنه تم تحويله إلى تكافل وكرامة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة برئاسة المستشار أحمد سعد وكيل أول مجلس النواب المخصصة لمواجهة وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، بنحو 166 أداة رقابية تشمل 132 طلب إحاطة و36 سؤالا عن منظومة التأمينات الاجتماعية والمعاشات وبرنامج تكافل وكرامة، وعن تيسير إجراءات استخراج كارت الخدمات المتكاملة، وتوفير كل الخدمات لذوي الإعاقة وتوفير فرص عمل لهم.

وأشارت "القباج" إلي أن المواطن يحصل على الرقمي السري من مكان غير مكان الرقم القومي بشأن المعاش من أجل حماية المواطن والموظف معا" متطرقة في حديثها بشأن أن يكون س المعاش 60 بدلا من 65 قائلة :" تم مناقشة الأمر مع الجهات المعنية وتم رفضه".

وأوضحت أن  لجان المسالة مستمرة علي مستوى المحافظة ويتم التغيير كل فترة حتي لا تنحاز مثل هذه اللجان إلي بعض الفئات المعينة".

 شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، والمُنعقدة اليوم الثلاثاء، المُخصصة لمناقشة عدد من الأدوات الرقابية الموجهة لوزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، انتقادات حادة حول تعامل موظفي وحدات التضامن الاجتماعي مع المواطنين، فضلا عن تأخر وصول بطاقات معاش "تكافل وكرامة" إلى مستحقيها، وسط مُطالبات بزيادة المبلغ المخصص للأسرة.

 

وانتقد النائب رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب بمحافظة المنيا، تعامل الموظفين بوحدات التضامن الاجتماعي مع المواطنين، قائلاً: "أين هو جبر الخواطر في وزارة التضامن، المواطن يتعرض للمهانة، وكأن الموظفين يدفعون للمواطن من جيوبهم".

 

ولفت "عبد الستار"، إلى أن المواطنين وصلوا إلى مرحلة لا يمكن وصفها، مشيراً إلى أن مال الفقراء حق للفقراء ومبلغ الـ 450 جنيها معاش تكافل وكرامة غير كاف.

من جانبه، أكد النائب هاني أباظة عضو مجلس النواب، أن وزارة التضامن ترعى ملف الفقراء والغلابة والمعاقين والمؤسسات الأحداث، مؤكدا بأن هذا الملف يُدار بشكل غير مرضى، لافتا إلى أن القيادة السياسية ترعى هذا الملف وفي كل مرة الرئيس يتكلم عن هذه الشريحة قائلاً: "أين الوزارة في إدارة هذا الملف لأنها غير ناجحة في ذلك".

 


الأكثر قراءة



print