الخميس، 28 مارس 2024 10:59 ص

رئيس لجنة الشئون العربية بالنواب: زيارة رئيس المجلس لدمشق إنجاز تاريخى

رئيس لجنة الشئون العربية بالنواب: زيارة رئيس المجلس لدمشق إنجاز تاريخى يسري المغازي
الإثنين، 27 فبراير 2023 03:00 م
كتبت نورا فخرى
وصف النائب يسري المغازي، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، زيارة المستشار الدكتور حنفي جبالى، رئيس مجلس النواب، ضمن وفد الاتحاد البرلمانى العربى إلى العاصمة السورية (دمشق)، تنفيذا لقرار المؤتمر الـ34 للاتحاد البرلماني العربي الذي عُقد في العاصمة العراقية، بأنها لحظة فارقة من تاريخ العمل العربي المُشترك، بل وإنجاز تاريخي كان عصى على قادة العمل العربي في السابق.

وقال المغازي، في كلمة له في مستهل الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الأحد مخاطبا المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب: "لقد كان حديثكم واقعيا ممثلا عن الشعب العربي وليس الحكومات، وقد حضرت معك مؤتمرين وكانت البسمة، واللحظة الفارقة في أن يكون العمل العربي على قلب رجل واحد من أجل العرب ومصر بعيداً عن أي نوع من أنواع التكاسل".
 
وأكد رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن المستشار الدكتور حنفي جبالي، كان خير ممثل لمصر، وأنه تشرف بأن يكون تحت قيادته.
 
يٌشار إلى أن الرئيس السورى بشار الأسد استقبل وفد الاتحاد البرلمانى العربى الأحد، حيث أكد المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، أن الزيارة إنما تأتى تأكيدًا على الدعم و التضامن التام مع الشعب السورى الشقيق فى مواجهة تداعيات كارثة الزلزال المُدمر.
 
وعقب ذلك اللقاء، توجه المستشار الدكتور حنفي جبالى، رئيس مجلس النواب، ووفد الاتحاد البرلمانى العربى للقاء أعضاء مجلس الشعب السورى، حيث أكد المستشار الدكتور حنفي جبالى، على الرباط التاريخى الذى يربط مصر وسوريا، مؤكدًا أن هذه الزيارة تهدف لمؤازرة الشعب السورى الشقيق، ومُتمنيًا لسوريا الشقيقة وشعبهًا الصامد المناضل كل الازدهار والرفاهية والرخاء.
 

print