الجمعة، 03 مايو 2024 12:08 م

النائب محمد عريبى: منصة "حوار" توسع نطاق مشاركة المواطنين بالآراء والمقترحات مع الحكومة

النائب محمد عريبى: منصة "حوار" توسع نطاق مشاركة المواطنين بالآراء والمقترحات مع الحكومة النائب محمد عريبى
الجمعة، 24 فبراير 2023 03:00 م
كتبت هند عادل

أشاد النائب محمد عريبي، عضو لجنة القيم بمجلس الشيوخ بإعلان مجلس الوزراء تدشين منصة "حوار" للمشاركة المجتمعية، موضحا إنها فرصة جيدة ومبادرة إيجابية لتوسيع نطاق مشاركة المواطنين بالآراء والمقترحات مع الحكومة من أجل تحسين الأداء في كل القطاعات، وتوفير أكبر كم من الرؤى والحلول تجاه القضايا المحلية المختلفة والتي تكون محل اهتمام من الجميع.

وشدد على أن عملية صنع القرار مسؤولية مشتركة بين القيادة السياسية والحكومة والمواطن، فضلا عن أن الأخير يعتبر المقياس الحقيقي لأي مشكلة أو أزمة نواجهها، والاستماع إليه سيكون له صدى كبير في تعريف الحكومة نتيجة أي قرار أو تداعيات لأي أزمة بشكل مسبق ومن ثم سرعة التعامل معها، لأن المواطن هو الذي يتأثر حقيقة بأى قرارات سواء سلبية أو إيجابية.

وأكد عضو لجنة القيم بمجلس الشيوخ، أن هذه المنصة، ستسهم في تحقيق أفضل مشاركة مستدامة للمواطنين، وتوفير قناة اتصال مباشرة بين الحكومة والمواطنين تضمن الاستفادة من الآراء ووجهات النظر للنهوض بالأداء، فضلًا عن استمرارية عمل استطلاع الرأي العام حيال مختلف القضايا، بما يضمن ضمان صحة القرارات المتبعة والتأكد من أن الجميع مشارك في الوصول إليها.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن الحكومة تسعى خلال الاستراتيجيات المتعلقة بتحقيق مفهوم التنمية المستدامة إلى الاستفادة من المواطن المصري بأقصى درجة، من خلال إشراكه في كل القضايا وتعريفه بكل المعلومات الصحيحة، مما سيسهم في تنوير أكثر للرأي العام ويكون لدى الجميع الصورة الكاملة، من خلال طرح نقاشات حول الموضوعات ذات الأولوية بحضور الخبراء والمتخصصين وذوي الشأن، لإعداد توصيات قابلة للتنفيذ على أرض الواقع.

موضوعات متعلقة :

النائبة أمل سلامة: دعم الحكومة للمحاصيل الاستراتيجية يساهم فى تحقيق الاكتفاء الذاتى

الحكومة توجه 500 ألف جنيه لحصر أعداد العاملين بالاقتصاد غير الرسمى

تحرك برلماني بعد إعلان الحكومة استيراد دواجن من الخارج

مجلس الوزراء يدشن منصة المشاركة المجتمعية "حوار".. أكبر قناة اتصال بين الحكومة والمواطنين.. تتيح الفرصة لإبداء الآراء فى مختلف القضايا.. وتحويل الأفكار والمبادرات إلى قرارات ومشروعات من خلالها

مجلس الوزراء يدشِّن منصة المشاركة المجتمعية "حوار" كأكبر قناة اتصال بين الحكومة والمواطنين

لائحة "الحوار الوطنى" تحدد ضوابط انعقاد جلسات اللجان لضمان تنوع وتوازن المشاركة

رئيس حزب التجمع يعقد حوار مع الشباب حول تأثير الصراع العالمي علي الازمة الاقتصاديه

رئيس حزب التجمع يعقد حوارا مع الشباب حول تأثير الصراع العالمي علي الأزمة الاقتصادية

النائب عمرو هندى: استمرار الإفراج عن المحبوسين أبرز ثمار الحوار الوطنى


print