الإثنين، 29 أبريل 2024 01:36 م

النائب أحمد نويصر: توجيهات الرئيس بزيادة دعم الزراعة تؤكد الرغبة فى تحقيق الأمن الغذائى

النائب أحمد نويصر: توجيهات الرئيس بزيادة دعم الزراعة تؤكد الرغبة فى تحقيق الأمن الغذائى الزراعة - صورة أرشيفية
الإثنين، 20 فبراير 2023 09:19 ص
سمر سلامة
ثمن النائب أحمد سعد نويصر عضو مجلس النواب، التوجيهات الرئاسية بشأن زيادة الدعم الموجه للقطاع الزراعي من خلال زيادة المساحات المنزرعة من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية في ظل الظروف الراهنة.

وأضاف النائب احمد سعد نويصر  فى تصريح له، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرا بزراعة المحاصيل الاستراتيجية، لافتا إلى أن اجتماعه مع رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء كان من أجل الاطلاع على جهود إنتاج وتوريد المحاصيل الزراعية الاستراتيجية.
 
وأردف عضو مجلس النواب، أن المحاصيل الاستراتيجية تتمثل في القمح والذرة الصفراء والفول الصويا، منوها ان الرئيس السيسي وجه بتواءم الأسعار مع مستلزمات الزراعة، بما يضمن هامش ربح مرضي للمزارعين حتى يقبلوا على الزراعة لزيادة الإنتاج.
 
ونوه عضو مجلس النواب، أنه تم الإعلان عن السعر قبل التوريد بشهرين من أجل تشجيع المزراعين، منوها أنه سابقا كان يتم الإعلان عن الأسعار بالتزامن مع التوريد مباشرة، وهذا الأمر فرق كثيرا مع المزارع من أجل جعله على دراية بما يحققه من ربح وبالتالي طمأنته.
 
وتابع النائب أحمد سعد نويصر، أن سعر أردب القمح وصل إلى 1250 جنيها، وهذا هو سعر ضمان، بمعنى أنه لن يقل على هذا الرقم حتى مع حدوث تقلبات قد تؤدي إلى انخفاض الأسعار، متابعا، أن المزارع هو الشريك الأساسي للدولة لتحقيق الأمن الغذائي والخروج من هذه الأزمة بسلام.

الأكثر قراءة



print