الجمعة، 03 مايو 2024 07:45 ص

النائب حازم عويان: مراكز شباب جنوب الجيزة تعانى من الإهمال الشديد

النائب حازم عويان: مراكز شباب جنوب الجيزة تعانى من الإهمال الشديد النائب حازم عويان
الثلاثاء، 14 فبراير 2023 01:45 م
كتبت هند عادل

قال النائب حازم عويان عضو مجلس النواب، إنه تقدم بطلب إحاطة بشأن مركز شباب البدرشين منذ 2021، حيث إن الملعب لا يصلح نهائيا للاستخدام بسبب تلف النجيلة وتآكلها ووجود حفر فى طبقة الأساس التحتية للملعب وبالتبعية أى أعمال صيانة فيه تعد إهدارا للمال العام وتهالك حمامات مركز الشباب والتى تحتاج لإحلال وتجديد.

وأضاف النائب حازم عويان، أن هناك نقصا وتهالكا لكشافات الإضاءة للملعب الرئيسى مما يجعل إقامة الأنشطة الرياضية عليه أمر صعب جدا .

وأشار عويان، إلى أن هذا تم بأكثر من معاينة من قبل لجان من مديرية الشباب والرياضة ولجان فنية فى ضوء توصيات كبرى الشركات المتخصصة فى إقامة وإنشاء الملاعب، والتى أوصت جميعها بعدم جدوى إجراء أى عمليات صيانة، وأن الملعب بل ومركز الشباب يحتاج إلى إحلال وتجديد،كل ذلك فى نفس الوقت الذى تلزم فيه الوزارة مركز الشباب بسداد 3 آلاف جنيه شهريا كحصة إيجارية للملعب القانونى المتهالك فى ظل ضعف الموارد المالية للمركز وعدم قدرته على الوفاء بالالتزامات المالية المطلوبة.

وأضاف عويان، لقد حصلنا سابقا على موافقة بإدراج مركز الشباب ضمن خطة التطوير والإحلال والتجديد لعام 2022 ولم يتم إتخاذ أى إجراء تجاه مركز الشباب حتى هذه اللحظة التى أتحدث لسيادتك فيها. علما بأن هذا المركز يخدم  18 قرية كاملة ومدينه أى ما يقارب نصف مليون مواطن لا يجدون هذه الخدمة بسبب تهالك المركز وملعبه.

وأوضح عويان، أن جنوب الجيزة بالكامل يعانى من الإهمال الشديد بل قد تنعدم الفرص بالنسبة له فى أى أعمال تطوير أو إنشاء ملاعب جديدة، لذا أرجو أن تولى جنوب الجيزة الاهتمام الكافى، وأن يتم على وجه السرعة تنفيذ أعمال الإحلال والتجديد الخاصة بمركز الشباب .

وقال النائب حازم عويان، إن تطوير مركز الشباب بطرق توفر دخلا كبيرا للمركز والوزارة من خلاله.


print