الخميس، 02 مايو 2024 09:28 ص

جامعة سوهاج توافق على اقتراح "قورة" بإنشاء قسم القلب والاوعية الدموية منفصلا عن قسم الباطنة

جامعة سوهاج توافق على اقتراح "قورة" بإنشاء قسم القلب والاوعية الدموية منفصلا عن قسم الباطنة أحمد عبد السلام قورة
الثلاثاء، 14 فبراير 2023 04:00 ص
ندى سليم
وافق مجلس قسم الأمراض الباطنة بكلية طب سوهاج برئاسة الدكتور شرف الدين شاذلى عبد الله على النائب أحمد عبد السلام قورة عضو مجلس النواب، بشأن  انشاء قسم القلب والاوعية الدموية بكلية طب سوهاج وتحويل وحدة القلب القائمة حاليا باعضائها الى قسم القلب والاوعية الدموية بكلية طب سوهاج،  منفصلا عن قسم الباطنة فصلا كاملا، كما وافق القسم خلال نفس الاجتماع على انشاء درجة دكتوراة في امراض القلب.
 
جاء ذلك بناء على الاقتراح الذى تقدم به النائب أحمد عبد السلام قورة عضو مجلس النواب عن دائرة دار السلام بمحافظة سوهاج وعضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، الى الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج بخصوص هذا الامر.
وكان النائب أحمد عبد السلام قورة قد تقدم بإقتراح بإنشاء قسم لامراض القلب والاوعية الدموية، يكون منفصلا عن قسم الباطنة العامة بكلية طب سوهاج.
وقال " قورة " إن تنفيذ إقتراحه سيكون له مردود إيجابى ومنفعة كبيرة للجامعة والكلية كما إنة سيتيح فرصا أكبر للتعليم للأطباء الجدد والتخصص في هذا الفرع الهام .
وأوضح " قورة " في إقتراحه بأن قسم أمراض القلب هو قسم منفصل في معظم الجامعات المصرية عدا جامعة سوهاج، رغم إن كثيراً من هذه الجامعات أحدث في إلانشاء من جامعة سوهاج وكلية طب سوهاج، وإن عدد المتخصصين في أمراض القلب ممن حصلوا على ترقيتهم في تخصص أمراض القلب من قسم الباطنة العامة عدد كافى لتأسيس قسم منفصل لامراض القلب.
 

print