الخميس، 25 أبريل 2024 08:32 ص

النائب أحمد عاشور: "سايلو فودز" يسهم في زيادة المعروض من السلع الغذائية وضبط الأسعار بالأسواق

النائب أحمد عاشور: "سايلو فودز" يسهم في زيادة المعروض من السلع الغذائية وضبط الأسعار بالأسواق النائب أحمد عاشور
الجمعة، 10 فبراير 2023 01:00 م
كتبت هند عادل

أكد النائب أحمد عاشور عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي مرحلة جديدة من توسعات "سايلو فودز"، والتي تضم 9 مصانع لتصنيع العديد من المنتجات الغذائية، يساهم في توفير السلع الغذائية بالأسواق بكميات كبيرة وبأسعار في متناول الجميع وبجودة عالية ما يساهم في زيادة المعروض من السلع بالأسواق وضبط الأسعار لتناسبها مع الطلب .

وأضاف عاشور، أن طرح منتجات سايلو فودز بالأسواق جاء في توقيت مناسب وهام لتغطي قطاع عريض من احتياجات السوق المحلي لمساعدة الدولة في ضبط الأسواق، وذلك لأن زيادة المعروض يحقق الاستقرار ويضبط الأسعار، وهذا يساهم في خفض معدلات التضخم، إضافة إلى أن زيادة إنتاج السلع الغذائية يساهم في وصول الدولة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الغذائية وفقا لتوجيهات القيادة السياسية .

وأكد عاشور، أن "سايلو فودز" يعزز توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا المتقدمة لتحقيق الأمن الغذائي، خاصة أنه يعد صرحا صناعيا كبيرا على مستوى الشرق الأوسط لتأمين احتياجات السوق المحلي في ظل تداعيات الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها العالم، مشيرا إلى أن الدولة تسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الاستراتيجية وذلك لتقليل فاتورة الواردات وزيادة فاتورة الصادرات، خاصة أن الأزمات المتلاحقة التي مر بها العالم خلال السنوات الماضية تعلمنا منها أنه لابد من تحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع والمنتجات وتصنيع خامات الإنتاج لتقليل الواردات .

وأشار إلى أن حديث الرئيس السيسي مطمئن للمواطنين وتأكيده على توافر جميع السلع الغذائية باحتياطي كبير وكافي لشهور طويلة وهي تعد رسالة طمأنة للمصريين، مشيدا بتوجيهات الرئيس السيسي دائما للحكومة بتوطين الصناعات المختلفة لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتقليل فاتورة الاستيراد وزيادة حجم الصادرات للوصل لـ100 مليار دولار .

موضوعات متعلقة :

الرئيس السيسي للمصريين: "السلع موجودة وما فيش فيها مشكلة"

4 معوقات أمام التعاونيات الاستهلاكية.. أبرزها عدم حصولها على حصة مناسبة للسلع المدعمة

استعدوا لشهر الخير يا حكومة نواب يطالبون بخطة لتوفير السلع قبل شهر رمضان..وتشديد الرقابة على الأسواق لمنع تلاعب التجار ..نائبة: ارتفاعات غير منطقية في الأسعار..ورحاب موسى: بدون مراقبة التجار تذهب الجهود سدى

النائبة دينا هلالي: كلمة الرئيس السيسي عكست سياسات التوازن في العلاقات مع الأشقاء

النائب حسن عمار: توجيهات الرئيس السيسي تعكس حرصه على دفع القطاع الصناعي نحو آفاق جديدة

رئيس "زراعة الشيوخ" يدعو لتفعيل توجيهات الرئيس السيسى فى قطاع التصنيع الزراعى

نائبة تطالب المجتمع الصناعى باستغلال تكليفات الرئيس السيسى للنهوض بالصناعة الوطنية

الرئيس السيسى يُطمئن المصريين.. برلمانيون يشيدون بكلمته خلال افتتاح مدينة "سايلو فوودز" الصناعية: تعكس رؤية الدولة حول تحقيق الاكتفاء الذاتى من المحاصيل الاستراتيجية.. والرئيس قطع الطريق على مروجى الشائعات


print