الإثنين، 06 مايو 2024 11:48 ص

برلمانى:زيارة الرئيس السيسي لأرمينيا هى الأولى من نوعها لرئيس مصرى

برلمانى:زيارة الرئيس السيسي لأرمينيا هى الأولى من نوعها لرئيس مصرى مجلس الشيوخ - ارشيفية
الثلاثاء، 31 يناير 2023 05:00 ص
ندى سليم
ثمن النائب عمرو عكاشة، عضو مجلس الشيوخ، توقيع اتفاقيات التعاون بين مصر وارمينيا والتى تمت، بالقصر الرئاسي بالعاصمة الأرمينية، خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي. 
 
وأضاف النائب عمرو عكاشة، أن زيارة الرئيس السيسي لأرمينيا الصديقة هى الأولى من نوعها لرئيس مصرى تأتى في ظل العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين.
 
وأشار النائب  عمرو عكاشة عضو مجلس الشيوخ، الى ان مصر هى أول دولة عربية تقيم علاقات دبلوماسية مع أرمينيا عقب استقلالها، لافتا الي أن الزيارة لا تتوقف فقط على اتفاقيات تعاون،  إنما تتعدى ذلك لتشمل العلاقات الشعبية الوطيدة واستضافة مصر لجالية أرمينية كبيرة ساهمت من جانبها بدور هام في تاريخ مصر على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية والفنية.
 
 
وأكد النائب عمرو عكاشة، ان لقاء الرئيسين، المصرى والأرمينى، سوف يساهم فى تعظيم العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين على شتى الأصعدة وفي كافة القطاعات خاصةً التجارية والاستثمارية، فضلاً عن التباحث بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
 
وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن زيارات الرئيس الخارجية التى بدأت بالهند مرورا باذريبجان، ثم ارمينيا، تؤكد ان الدولة تسعى جاهزه على توسيع علاقاتها الدولية، فى ظل رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي،  التى تهتم بتعميق العلاقات المختلفة فى كافة المجالات مع الدول الصديقة، وجذب المزيد من الاستثمار .
 

print