الثلاثاء، 23 أبريل 2024 07:22 م

نواب يشيدون بإنجازات وزير النقل بالجلسة العامة.. ونائب يصفه بوزير السعادة

نواب يشيدون بإنجازات وزير النقل بالجلسة العامة.. ونائب يصفه بوزير السعادة مجلس النواب
الإثنين، 30 يناير 2023 12:02 م
كتب أمين صالح
قال رئيس لجنة النقل علاء عابد، إن الأدوات الرقابية هي رقابة موضوعية المقصود بها متابعة عمل الحكومة وليس تصيد الأخطاء، موضحا أن تواصل وزير النقل المهندس كامل الوزير، مع مجلس النواب والاستماع لممثلي الشعب، يعكس التعاون المشترك بين السلطتين التنفيذية والبرلمانية.
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الاثنين، بحضور كامل الوزير وزير النقل والمواصلات.
 
وتابع: أن وزير النقل الفريق كامل الوزير رجل من أكفأ الرجال، بدأ عملية الربط في وسائل النقل والمواصلات، حتى حصلت مصر العام الماضي على أفضل مشروع مواصلات في العالم، محطة عدلي منصور، مشيرا إلى أن الوزارة بها 15 هيئة كبرى تعمل ليل نهار، الوزارة عبر تريليون و900 مليار جنيه، نقلت مصر نقلة حضارية في قطاع النقل.
 
واختتم علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات قائلا: إجادة الوزير كامل الوزير كانت سببا في نقل مصر من المركز الـ128 للمركز الـ18 في الأمن والأمان بوسائل النقل والمواصلات.
 
بدوره قال مجدى ملك عضو مجلس النواب، إنه على قدر حبنا للوطن على قدر مخاوفنا من ضعف الرقابة على بعض المشروعات، متابعا لماذا لم يتم استكمال الحواجز الخرسانية على الطريق الصحراوى الغربى؟ ولماذا لم يتم استكمال الطريق الموصل إلى طريق الجيش من محور سمالوط؟
 
وأضاف ملك: تقدمت بعدد من الطلبات بسبب وجود بعض الأخطاء الفنية فى طريق سمالوط وأتمنى تلافيها حرصا على المال العام.
 
فيما أكدت ثناء السعيد عضو مجلس النواب، أن وزير النقل تحدث عن أن جودة الطرق فى مصر جعلتها تتقدم من مركز إلى مركز متقدم ولكن الحقيقة أنه خرج تقرير رسمى من الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء أنه رغم هذا التطور إلا أن حوادث الطرق هى الأكبر ولم نخرج من الدائرة الحمراء.
 
أضافت أن هناك حوادث طرق متكررة على طريق أسيوط الجديدة ولماذا لم يتم رصف هذه الطرق ولم يتم الاهتمام به وكذلك طريق مركز البدارى المتوجه إلى محافظة سوهاج.
 
بدوره أكد حسين العقارى عضو مجلس النواب، أن إنجازات وزارة النقل لا يمكن إنكارها والشعب المصرى يشعر بذلك والمواطنين يطلقون على الوزير لقب وزير السعادة، متابعا أن هناك بعض طريق رئيسي فمدينة برج العرب لم يتم استكمال رصفه حتى الآن .

الأكثر قراءة



print