الأحد، 05 مايو 2024 09:19 م

مصطفى بكرى يقترح تشكيل وفد من النواب والحكومة وحقوق الإنسان لزيارة البرلمان الأوروبى

مصطفى بكرى يقترح تشكيل وفد من النواب والحكومة وحقوق الإنسان لزيارة البرلمان الأوروبى النائب مصطفى بكرى
السبت، 12 مارس 2016 11:31 ص
كتب محمود العمرى
قال مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، إنه يقترح بأن تتم عقد جلسة خاصة فى البرلمان المصرى؛ لبحث تفاصيل البيان الذى أصدره البرلمان الأوروبى ضد الدولة المصرية بشأن أوضاع حقوق الإنسان فى مصر، ومطالبته بوقف المساعدات إلى مصر، وتعديل قانون التظاهر وقانون الإرهاب.

وأضاف بكرى، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الغرض من هذه الجلسة أن يتم تشكيل وفد من البرلمان والمجلس القومى لحقوق الإنسان والحكومة ومن الشخصيات المعينة فى الشأن الأوروبى والمسؤولين التنفيذيين فى الدولة، لزيارة البرلمان الأوروبى، وعقد جلسة للحوار الموضوعى حول هذا الأمر، مشيرًا إلى أن التصعيد فى هذا الأمر ليس فى صالح الدولة المصرية .

وتابع النائب، لابد أن يتم الاستعانة بالشخصيات المعنية فى الشأن الأوروبى لتوضيح هذه الأمور، لافتًا إلى أن مجلس النواب لا يسعى للتصعيد وإنما لتوضيح الحقائق، وأن هناك خلطًا فى الأمور لدى البرلمان الأوروبى، وأن هناك تقصيرًا من مجلس النواب فى توضيح هذه الأمور.

وأوضح بكرى، أن الإخوان ومناصريهم يريدون اشتعال هذه الأمور لتنفيذ ما يقومون به للضغط على الدولة المصرية، وأن هذا الأمر يعد خيانة للوطن كما تعودنا من جماعة الإخوان وأنصارهم.


print