الخميس، 28 مارس 2024 10:29 م

برلمانى: زيارة الرئيس السيسى للهند وأذربيجان وأرمينيا ناجحة وحققت أهدافها

برلمانى: زيارة الرئيس السيسى للهند وأذربيجان وأرمينيا ناجحة وحققت أهدافها محمد سليم
الإثنين، 30 يناير 2023 07:00 م
ندى سليم
أكد الدكتور محمد سليم عضو مجلس النواب وعضو اللجنة العامة بالمجلس، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الهند وأذربيجان وأرمينيا كانت ناجحة وستحقق جميع أهدافها السياسية والاقتصادية والاستثمارية للمزيد من التعاون مع مصر والدول الثلاثة. 
 
وقال "سليم" فى بيان له أصدره اليوم، إن مباحاثات ولقاءات الرئيس السيسى مع رؤساء وكبار المسئولين بالدول الثلاثة، أكدت أن هناك تقديراً كبيراً للدور الرائد والمحورى الذى تقوم به مصر بقيادة الرئيس السيسى تجاه جميع القضايا الاقليمية والدولية، مشيراً إلى الأهمية الكبيرة للقاء الرئيس السيسى مع رئيس الجمهورية الهندية دروبادي مورمو ورئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى والاستماع لوجهات نظر الرئيس السيسي وتقديراته للموقف في الشرق الأوسط والعالم، خاصة بعد التداعيات الكبيرة التي يشهدها العالم ما بعد جائحة فيروس كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية. 
 
وقال الدكتور محمد سليم، لقد كان هناك شق كبير للتعاون العسكري والأمني والاستخباراتي بين البلدين، خاصة أن هناك تشابها كبيرا بين مصر والهند في التحديات وكان هناك أيضا اهتمام كبير بالتعاون مع الهند في مجال تكنولوجيا المعلومات، فالهند لديها خبرات كبيرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والجانب الهندي كان لديه اهتمام كبير في التعاون مع مصر في كافة المجالات.
 
وأكد الدكتور محمد سليم، أن زيارة الرئيس السيسي إلى الهند شهدت أيضا اجتماعا موسعا مع رجال الأعمال و رؤساء كبرى الشركات في الهند موضحاً أن أن الميزان التجاري بين مصر والهند يقدر بحوالي 7 مليارات دولار وأن ميزان الاستيراد والتصدير ما بين مصر والهند متساوٍ إلى حد ما، مؤكداً الاهمية الكبيرة لهذا اللقاء الذى ستكون له اثاره الايجابية فى جذب المزيد الاستثمارات الهندية لمصر.
 
وأكد أن هناك 52 شركة هندية تعمل في مصر وأن الاستثمارات الهندية في مصر تجاوزت 8 مليارات دولار وأن هناك اهتماما من الشركات الهندية، في الاستثمار في مصر خاصة في مجال الطاقة المتجددة وإنتاج الهيدروجين والبتروكيماويات والصناعات الدوائية، متوقعاً أن تشهد المرحلة القادمة المزيد من التعاون والعمل المشترك بين القاهرة وبكين فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والصناعية وغيرها.

موضوعات متعلقة :

الرئيس السيسى يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة شملت الهند وأذربيجان وأرمينيا

النائب أحمد إدريس: زيارة الرئيس للهند فرصة ذهبية لإقامة شراكة اقتصادية كبيرة بين البلدين

النائب أحمد عاشور: زيارة الرئيس للهند تعزز مكانة مصر فى الدوائر الإقليمية والعالمية

"حماة الوطن" يشيد بتقدير الهند للرئيس السيسى وقيادته فى الحفاظ على الأمن والاستقرار

الرئيس السيسى ونظيره الأرمينى يشهدان توقيع اتفاقيات مشتركة للتعاون فى العلوم والتكنولوجيا والرياضة والاستثمار.. الرئيس يثمن ما بلغته العلاقات المشتركة بين البلدين.. وخاتشاتوريان يشيد بإصلاح الاقتصاد المصرى

الرئيس السيسى فى المؤتمر الصحفى مع نظيره الأرمنى: العلاقات التاريخية بين بلدينا لها خصوصيتها المتفردة على المستوى الشعبي تعود إلى استضافة مصر لعشرات الآلاف من الأرمن أسهموا اسهامات مقدرة في مختلف المجالات

"شراكات استراتيجية جديدة".. جولات الرئيس السيسى تُبرز دور مصر كحليف تنموى واقتصادى مهم.. برلمانيون: تفتح آفاقًا للتعاون.. وتعكس الحرص على تنوع العلاقات شرقًا وغربًا.. وتُعزز التبادل التجارى وتجذب الاستثمار


print