الإثنين، 13 مايو 2024 05:05 م

أبو شقة: انتهينا من صياغة مشروع اللائحة ورئيس المجلس يرسلها اليوم لمجلس الدولة

أبو شقة: انتهينا من صياغة مشروع اللائحة ورئيس المجلس يرسلها اليوم لمجلس الدولة بهاء أبو شقة وعلى عبد العال
السبت، 12 مارس 2016 11:12 ص
كتبت هدى أبو بكر
قال المستشار بهاء الدين أبو شقة، عضو مجلس النواب ورئيس لجنة إعداد وصياغة مشروع اللائحة الداخلية لمجلس النواب، إن اللجنة الثلاثية التى شكلت لصياغة مشروع اللائحة انتهت من عملها وسوف تسلم المشروع النهائى إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، اليوم السبت، والذى سيرسلها بدوره إلى مجلس الدولة اليوم أو غد الأحد على أقصى تقدير.

وأضاف أبو شقة فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه تم الانتهاء من الصياغة القانونية واللغوية لمشروع اللائحة كما تم الانتهاء من كتابة المذكرة الإيضاحية، وسيتم تسليم مشروع اللائحة ومذكرته الإيضاحية اليوم، إلى رئيس مجلس النواب.

وتابع أنه وفقًا للائحة فإن رئيس المجلس معنى بالمخاطبات، لذلك هو من سيخاطب مجلس الدولة ويرسل نص مشروع اللائحة والمذكرة الإيضاحية لها ومن المرجح أن يرسلها اليوم السبت، أوغد الأحد على الأكثر.

وأكد أبو شقة على أنه متوقع أن ينتهى مجلس الدولة من مراجعتها على وجه السرعة، متوقعًا أن يتم الانتهاء من المراجعة نهاية الأسبوع الجارى أو بداية الأسبوع المقبل على الأكثر.

وكشف أبو شقة عن أنهم أعدوا صيغة القرار الجمهورى، حيث تصدر اللائحة بقرار جمهورى حتى يكون كل شىء جاهز، وبمجرد أن ينتهى مجلس الدولة من مراجعته يصدر القرار الجمهورى باللائحة ومنذ ذلك الوقت ستكون سارية وتبدأ إجراءات تشكيل اللجان النوعية.


الأكثر قراءة



print