الجمعة، 26 أبريل 2024 09:08 ص

النائب حازم الجندى يهنئ وزير الداخلية ورجال الشرطة بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة

النائب حازم الجندى يهنئ وزير الداخلية ورجال الشرطة بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة النائب حازم الجندى
الإثنين، 23 يناير 2023 01:04 م
كتب أمين صالح
هنأ المهندس حازم الجندى عضو مجلس الشيوخ ومساعد رئيس حزب الوفد، اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وكافة تشكيلات الشرطة بمناسبة الاحتفال بذكرى عيد الشرطة، موجها كل التحية والتقدير لرجال الشرطة البواسل ومجهودهم فى الحفاظ على الوطن ومقدراته.
 
وقال الجندى، إنه فى الوقت الذى نحتفل به بذكرى عيد الشرطة لا يسعنا إلا أن نقدم كل الشكر والتقدير لرجال الشرطة على تضحياتهم وجهودهم فى الحفاظ على أمن الوطن واستقراره، وبذل كل غالي ونفيس من أجل بلدنا الحبيب مصر.
 
أضاف عضو مجلس الشيوخ، أنه لا يجب أن ننسى شهداءنا من الشرطة فهم سيظلوا خالدين فى تاريخ مصر لما بذلوه وقدموه بدمائهم حفاظا على الوطن، كما تقدم بالتحية إلى أسر الشهداء وذويهم داعيا الله أن يصبرهم على فراق أبنائهم وأن يعوضهم خيرا، مؤكدا أن شهداء الشرطة سطروا اسمهم فى التاريخ بأحرف من نور.
 
تجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يحضر اليوم حفل عيد الشرطة، ووضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري، حيث يقام الحفل بحضور وزير الداخلية وعدد من الوزراء والشخصيات العامة والرموز الوطنية وقيادات وزارة الداخلية.
 
وبدأت قصة معركة الشرطة فى صباح يوم الجمعة الموافق 25 يناير عام 1952، حيث قام القائد البريطانى بمنطقة القناة "البريجادير أكسهام" باستدعاء ضابط الاتصال المصرى، وسلمه إنذارا لتسلم قوات الشرطة المصرية بالإسماعيلية أسلحتها للقوات البريطانية، وترحل عن منطقة القناة وتنسحب إلى القاهرة فما كان من المحافظة إلا أن رفضت الإنذار البريطانى وأبلغته إلى فؤاد سراج الدين، وزير الداخلية فى هذا الوقت، والذى طلب منها الصمود والمقاومة وعدم الاستسلام.

print