الخميس، 25 أبريل 2024 04:22 م

النائب حازم الجندى: "أهلا رمضان" تحرك جيد من الدولة لمواجهة ارتفاع الأسعار

النائب حازم الجندى: "أهلا رمضان" تحرك جيد من الدولة لمواجهة ارتفاع الأسعار حازم الجندي
الأحد، 22 يناير 2023 11:00 م
سمر سلامة
قال المهندس حازم الجندى عضو مجلس الشيوخ، ومساعد رئيس حزب الوفد، أن معارض أهلا رمضان المنتشرة فى محافظات الجمهورية هدفها الأول توفير السلع والمواد الغذائية بأسعار أقل لمواجهة جشع التجار وارتفاع الأسعار، مشيرًا إلى أن توجيهات القيادة السياسية فى هذا الصدد جاءت فى توقيت هام للغاية فى ظل التحديات الاقتصادية التى يعانى منها العالم والتى ألقت بظلالها على مصر.
 
وطالب "الجندى" بالتوسع فى إقامة معارض أهلا رمضان فى مختلف محافظات الجمهورية، لمساعدة أهالينا من محدودى الدخل فى الحصول على السلع والمواد الغذائية بأسعار مناسبة خاصة وأننا مقبلين على شهر رمضان الكريم أعاده الله علينا وعلى الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.
 
وأشار الجندى إلى أن وزارة التموين افتتحت  العديد من معارض "أهلاً رمضان" بالمحافظات المختلفة ، وجار التوسع بإنشاء عدد آخر من تلك المعارض بكافة المحافظات، بخطة تستهدف توفير 5 معارض بكل محافظة كحد أدنى ،على أن يتم نشر تلك المعارض أيضاً بالقرى ‏والنجوع مع السيارات المتنقلة والمجمعات الاستهلاكية ‏لتخفيف العبء على المواطنين.
 
ولفت عضو مجلس الشيوخ إلى أن نسب ‏التخفيضات على السلع بمعارض أهلا رمضان تصل إلى أكثر من 30% ، مؤكدا أن جميع السلع متوفرة وبكميات كبيرة، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن العمل على توفير وتأمين مخزون استراتيجي من كافة السلع الغذائية طوال الوقت.

الأكثر قراءة



print