السبت، 27 أبريل 2024 08:07 ص

خطة النواب: توطين صناعة السيارات الكهربائية "خطوةعلى الطريق الصحيح"

خطة النواب: توطين صناعة السيارات الكهربائية "خطوةعلى الطريق الصحيح" صورة أرشيفية
السبت، 21 يناير 2023 08:00 ص
كتب محسن البديوي

ثمن إبراهيم نظير عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إعلان  الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء بشأن إعفاء  السيارات الـتي تـعـمـل بمحـرك كهربائي من الرسوم الجمركية لتشجيع استخدامها والعمل على توفير البنية التحتية اللازمة لشحن المركبات، مضيفًا:" خطوة على الطريق الصحيح".

 

وشدد النائب البرلماني على أن هذه الخطوة ستسهم في التوسع في صناعة مكونات المركبات الكهربائية التابعة للمؤتمر الاقتصادي الذي تم عقده خلال الفترة الاخيرة.

 

وقال إن الدولة تقوم بجهود كبيرة في السعي المستمر لتوطين صناعة السيارات في مصر، وذلك ظهر جليا بعد تعاون مصر مع كوريا والدول المختلفة خلال الاونة الاخيرة  لتوطين صناعة بطاريات السيارات الكهربائية، مؤكدا أن هذا الاتجاه يأتي وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لمتابعته للاستراتيجية القومية لتوطين الصناعات المغذية للسيارات والمركبات الكهربائية.

وأضاف النائب أن الصادرات المصرية وصلت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي لـ 40 مليار دولار وذلك يعد إنجازا ضخما يأتي ضمن الإنجازات التي قام بها منذ توليه رئاسة مصر، فضلا عن اهتمامه بتوطين الصناعة المصرية من خلال التعاون المشترك بين مصر والدول المختلفة لضمان عملية التوطين.

 


print