الخميس، 25 أبريل 2024 11:29 م

النائب محمد البنا: زيادة سعر توريد القمح تدعم الفلاح وتخفف الأعباء عنه

النائب محمد البنا: زيادة سعر توريد القمح تدعم الفلاح وتخفف الأعباء عنه محمد رضا البنا
الخميس، 19 يناير 2023 10:00 م
كتب محمود حسين

قال النائب محمد رضا البنا، عضو مجلس النواب، إن إعلان الحكومة عن إقرار حافز توريد إضافي 250 جنيها على سعر أردب القمح ليصل سعر الأردب إلى لـ1250 جنيها فى ضوء توجيهات رئيس الجمهورية بدعم الفلاح، خطوة جيدة ومهمة جدا لدعم الفلاحين ومزارعي القمح في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وارتفاع تكاليف الإنتاج.

وأضاف "البنا"، أن هذا القرار سيؤدي لارتفاع سعر توريد أردب القمح من المزارع إلى الحكومة، ما يساعد على دعم الفلاح وتخفيف الأعباء عنه، وكذلك سيساهم في تشجيع الفلاح على زراعة القمح وتعظيم الإنتاج، مما يعمل على الحد من الاستيراد.

كما أشاد النائب محمد رضا البنا، بموافقة مجلس الوزراء على تطبيق مبادرة دعم القطاعات الإنتاجية (الصناعة والزراعة) بداية من الأسبوع المقبل، مؤكدا أهمية المبادرة في دعم وتشجيع القطاعات الإنتاجية، وتعزيز الإنتاج المحلي، من خلال التركيز على القطاعات ذات الأولوية، ولاسيما قطاعي الصناعة والزراعة؛ من أجل تحقيق المستهدفات التنموية والاقتصادية للدولة المصرية.

وقال البنا، إن مبادرة دعم القطاعات الإنتاجية ستساعد هذه القطاعات على مواجهة تداعيات الأزمات الاقتصادية العالمية، وتأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية لدعم الصناعة والزراعة والنهوض بها لزيادة الإنتاج وتعزيز المكون المحلي واستهداف زيادة الصادرات.


print