الجمعة، 03 مايو 2024 02:06 ص

عضو بـ"الشيوخ": احتضان مصر لقمة ثلاثية مع الأردن وفلسطين جاءت فى توقيت هام

عضو بـ"الشيوخ": احتضان مصر لقمة ثلاثية مع الأردن وفلسطين جاءت فى توقيت هام النائب مصطفى سالمان
الأربعاء، 18 يناير 2023 04:05 م
كتبت- هبة حسام

قال النائب مصطفي سالمان عضو مجلس الشيوخ، إن احتضان مصر لقمة ثلاثية بين رؤساء مصر والأردن وفلسطين، جاءت فى توقيت هام لما تمر به القضية الفلسطينية من أزمات كثيرة، وسط تحديات إقليمية ودولية متزايد.

 
وأضاف النائب مصطفي سالمان، فى بيان له، أن لقاء القمة الثلاثية بحث تطورات القضية الفلسطينية في ضوء المستجدات الراهنة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والأوضاع الإقليمية والدولية المرتبطة بها.
 
وأشاد النائب، ببيان القمة الثلاثية، الذى أكد على ضرورة الحفاظ على الحقوق الفلسطينية المشروعة واستمرار جهودهم المشتركة لتحقيق السلام الشامل والعادل والدائم على أساس حل الدولتين، الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران/ يونيو ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية، وفق القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.
 
كما لفت النائب مصطفي سالمان، إلى أن قادة الدول الثلاثة، شددوا على ضرورة توفير المجتمع الدولي الحماية للشعب الفلسطيني الشقيق وحقوقه المشروعة وتكاتف الجهود لإيجاد أفق سياسي حقيقي يعيد إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لحل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، محذرين من خطورة استمرار غياب الأفق السياسي وتداعيات ذلك على الأمن والاستقرار.
 
وأبدى عضو مجلس الشيوخ، اتفاقه على ما جاء ببيان القمة الثلاثية على ضرورة وقف جميع الإجراءات الإسرائيلية الأحادية اللاشرعية التي تقوض حل الدولتين وفرص تحقيق السلام العادل والشامل والتي تشمل الاستيطان ومصادرة الأراضي الفلسطينية وهدم المنازل وتهجير الفلسطينيين من بيوتهم والاقتحامات الإسرائيلية المتواصلة للمدن الفلسطينية، وانتهاك الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها.

print