السبت، 27 أبريل 2024 11:18 ص

النائب جمال فؤاد: تحسين مناخ الاستثمار الصناعى يوفر العملة الصعبة ويشجع المستثمرين

النائب جمال فؤاد: تحسين مناخ الاستثمار الصناعى يوفر العملة الصعبة ويشجع المستثمرين النائب جمال فؤاد
الأربعاء، 11 يناير 2023 06:00 م
كتب هشام عبد الجليل
قال النائب جمال فؤاد، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن رفع القدرة التنافسية للمنتج المصري سواء في الأسواق الداخلية أو العالمية سيساهم بقوة فى تحقيق طفرة كبيرة فى الصناعة المصرية وجلب العملة الصعبة وتوفير المزيد من فرص العمل.
 
وأضاف فؤاد، أن هناك حزمة من الإجراءات التى بذلتها الدولة لتحسين مناخ الاستثمار الصناعي، وهي إصدار قانون تيسير إجراءات منح التراخيص الصناعية وإصدار لائحته التنفيذية، بالإضافة إلى إطلاق أول خريطة متكاملة للاستثمار الصناعي في مصر على مستوى الجمهورية، وتقديم تيسيرات على تكاليف المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وتابع فؤاد:" المشروعات التي تم افتتاحها اليوم ستفتح آفاق جديدة للاستثمار في اسوان وان دعم لجنة الصناعه للإستثمار في اسوان سيوتي نتائجة خلال المرحله القادمة، مؤكدا أن محافظة أسوان ستعد مذكرة بالتعاون مع نواب اسوان بالفرص الاستثماريه المتاحه بالمحافظة وعرضها علي الجهات المعنية ، بهدف الترويج للاستثمار في بوابة الجنوب محافظة أسوان".
 
جاء ذلك خلال لقاء وفد من أعضاء لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة النائب معتز محمود رئيس اللجنة، الذى يزور محافظة أسوان لمتابعة الموقف التنفيذى للمشروعات القومية والمنطقة الصناعية وبحث دعم المصنعين والمستثمرين والمصدرين وافتتاح عدد من المصانع الجديدة.
 
ويشارك فى الزيارة، النواب، محمد السلاب، سامى نصر الله، جمال عبيد، جمال فؤاد، علاء قريطم، محمد حمدى موسى، محمد العمدة، محمود الشامى، مصطفى بكرى، ومن أمانة اللجنة الدكتور محمد عبد الله، وشهاب الدين صلاح.

print