الجمعة، 29 مارس 2024 09:19 ص

رئيس "قوى النواب": مؤتمر التحالف الأهلى انعكاس لإعلان 2022 عام المجتمع المدنى

رئيس "قوى النواب": مؤتمر التحالف الأهلى انعكاس لإعلان 2022 عام المجتمع المدنى لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
الثلاثاء، 10 يناير 2023 12:00 ص
كتب محمود حسين

أكد النائب عادل عبد الفضيل، رئيس لجنة القوى بمجلس النواب، رئيس النقابة العامة للعاملين بالمالية والضرائب والجمارك، أن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى، 2022 عاما للمجتمع المدنى كان فارقا فى تاريخ القطاع المدنى للمصريين، وفرصة عظيمة لوجود انطلاقة لمفهوم العمل التشاركى، مشيرا إلى أن انطلاق المؤتمر الأول للتحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، جاء نتاجا لهذا الإعلان.

 

وقال، إن الرئيس السيسى أشاد بدور مؤسسات المجتمع المدنى فى المؤتمر، مشيرا إلى أن هذه المؤسسات تحقق دورا لا تستطيع الحكومة أن تقوم به وحدها، لافتا إلى أن هناك نحو 50 ألف جمعية فى مصر والكثير منها تحت مظلة التحالف، داعيا إلى انضمام باقى الكيانات إلى هذه الجمعيات من أجل تقديم مساعدات أكبر للمجتمع على المستويات الاقتصادية والصحية وغيرها من المجالات.

 

وأشاد عبد الفضيل، بصراحة الرئيس السيسى، عندما قال: إن الظروف الصعبة التى يمر بها الوطن نتيجة استمرار تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، والتى ألقت بظلالها على الأوضاع الداخلية فى مصر، ليس معناه أن الحكومة ليس بمقدورها أن تقوم بدورها.

 

وأضاف الرئيس السيسى، قائلا: "شايف الناس لما تتكلم كلام مش منتظم ولا مترتب، مش بيخوفوا بعض، اسمعوا مننا، مش عشان أصدق من غيرنا، لكن عشان عندنا بيانات، أى اجتهاد من آخرين مش مكروه، بس يمكن يعمل بلبلة ويزعج الناس، أكثر من ضغط الظروف، طب لو خوفنا الناس، النتيجة إيه؟".

 

وتابع الرئيس: "هو إحنا منقدرش كدولة وشعب نصمد أمام أى تحدى، يعنى لو مصر ظروفها صعبة هتتخلى عنها، بكلم كل اللى بيسمعنى، هو احنا دخلنا حروب ضيعنا فيها أموال مصر، دخلنا مغامرات ضيعنا فيها أموال مصر؟.. الحرب دى مش بتاعتنا، الموقف اللى حصل سواء "كورونا" أو أزمة "روسيا"، مصر معملتوش، مصر بتدفع الثمن زى أى دولة".

 

واختتم النائب عبد الفضيل تصريحاته، مؤكدا أن التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى يعد ركنا مهما فى عملية التنمية بالدولة، وداعما لمنظومة شبكات الحماية الاجتماعية يتكامل عمله مع جهود الحكومة والقطاع الخاص، بحيث تعمل القطاعات الثلاثة من أجل تحقيق التنمية المجتمعية والأنشطة الخدمية لصالح المواطنين على امتداد محافظات مصر.


print