الجمعة، 26 أبريل 2024 08:30 ص

برلمانى: توطين صناعة المراكب وتطوير البحيرات تُضاعف الثروة السمكية وتُعزز الإنتاج

برلمانى: توطين صناعة المراكب وتطوير البحيرات تُضاعف الثروة السمكية وتُعزز الإنتاج
الأحد، 08 يناير 2023 08:00 م
سمر سلامة

قال المهندس أحمد عثمان أحمد عثمان، عضو مجلس النواب بمحافظة الإسماعيلية، إن خطة الدولة لتوطين صناعة مراكب الصيد فى مصر، ستؤدى إلى تعزيز وزيادة الإنتاج ودعم هذه الصناعة الهامة، وذلك سيعود بالإيجاب على توطين وتعميق الصناعة ودعم الاقتصاد.

 

وأضاف عثمان، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بتكامل توطين صناعة مراكب الصيد الحديثة، بالتوازى مع جهود تطوير البحيرات الطبيعية على مستوى الجمهورية ومبادرات دعم الصيادين، ستؤدى إلى زيادة ومضاعفة الثروة السمكية ودعم الصيادين وتحسين أحوالهم المعيشية.

 

وأشار النائب أحمد عثمان، إلى أن توطين صناعة مراكب الصيد الحديثة بالتوازى مع تطوير البحيرات ستساهم فى مضاعفة إنتاج البحيرات من الأسماك، ودعم الأحوال الاقتصادية للصيادين، بالإضافة إلى تعزيز الأمن الغذائى ودعم الاقتصاد الوطني.

 

كما أشار أيضا، إلى إجمالى الإنتاج السنوى فى مصر من الأسماك يبلغ 2 مليون طن بنسبة إكتفاء ذاتى تصل إلى حوالى 85 %، فضلاً عن أن الدولة المصرية تحتل المركز الأول أفريقياً والسادس عالمياً فى الإستزراع السمكى، وأن تطوير البحيرات وتوطين صناعة مراكب الصيد الحديثة سوف يؤدى إلى زيادة نسبة الاكتفاء الذاتى وارتفاع معدل التصدير.


print