الخميس، 28 مارس 2024 03:47 م

حنفى جبالى يبحث مع رئيس البرلمان العربى سبل دعم آليات العمل المشترك

حنفى جبالى يبحث مع رئيس البرلمان العربى سبل دعم آليات العمل المشترك جانب من اللقاء
الخميس، 05 يناير 2023 04:14 م
هشام عبد الجليل

استقبل المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب بمكتبه اليوم، عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي والمستشار كامل شعراوي أمين عام البرلمان العربي.

تناول اللقاء سبل دعم آليات العمل البرلماني المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية، ودعم التعاون الثنائي بين مجلس النواب والبرلمان العربي.

الجدير بالذكر أن المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب التقى اليوم الخميس، كلا من عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي وخالد المشري رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، حيث أكد جبالي دعم مصر لسيادة واستقرار ليبيا باعتبارها امتدادا للأمن القومي المصري.

كما أكد دعم مصر الكامل لجهود مجلس النواب الليبي والمجلس الأعلى للدولة في ليبيا، والتي تُوجت بالتوافق حول الوثيقة الدستورية والتي تُعد خطوة مهمة في إطار الوصول إلى تسوية تُنهي الأزمة الليبية من خلال حل ليبي – ليبي.

ومن جانبه، قدم المستشارعقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي الشكر للدولة المصرية وجهودها من أجل التوصل لتوافق ليبي – ليبي، والتي أسفرت عن التوافق حول الوثيقة الدستورية بين مجلس النواب الليبي والمجلس الأعلى للدولة في ليبيا، كما جدد خالد المشري رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا الشكر للدولة المصرية قيادة وشعباً لتبينها واستضافتها اجتماعات المسار الدستوري، وهو ما يتناسب مع العلاقات التاريخية المصرية – الليبية.


الأكثر قراءة



print