الخميس، 25 أبريل 2024 04:36 م

"إسكان الشيوخ": ارتفاع الاحتياطى الأجنبى لـ34 مليار دولار نجاح كبير للاقتصاد الوطنى

"إسكان الشيوخ": ارتفاع الاحتياطى الأجنبى لـ34 مليار دولار نجاح كبير للاقتصاد الوطنى البنك المركزي
الأربعاء، 04 يناير 2023 07:00 م
سمر سلامة
أكد النائب فايز أبو حرب، وكيل لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ، أن إعلان البنك المركزي المصري عن ارتفاع صافي الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية بنحو 500 مليون دولار ليبلغ نحو 34 مليار دولار بنهاية شهر ديسمبر 2022، مقارنة بنحو 33.5 مليار دولار خلال نوفمبر السابق له، أنه نجاح كبير للاقتصاد المصرى خاصة فى مواجهة التداعيات السلبية والخطيرة للازمة المالية العالمية.

وأشاد "أبو حرب"، فى بيان له أصدره اليوم، بجهود حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، فى تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى لزيادة الاحتياطى النقدى لدى البنك المركزى من خلال الاستمرار فى سياسات تشجيع السياحة المصرية لجذب المزيد من السياح من مختلف دول العالم وتشجيع المصريين بالخارج على تحويل مدخراتهم واستثماراتهم إلى مصر والحد من الفاتورة الاستيرادية من خلال الحظر التام لاستيراد أى سلع أو منتجات لها مثيل محلى والحظر التام لاستيراد السلع الاستفزازية، مطالباً بأن يقتصر الاستيراد على السلع الاستراتيجية ومستلزمات الإنتاج من أجل عودة جميع المشروعات الصناعية للعمل بكامل طاقتها. 
 
كما طالب النائب فايز أبو حرب من الحكومة الاستمرار فى تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى اتخاذ جميع الإجراءات لدعم الاقتصاد الوطنى من خلال الاستثمارات فى مختلف المجالات الصناعية والزراعية والسياحية وغيرها، وجذب المزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية لمصر مع العمل على ترشيد الإنفاق الحكومة. 
 
تجدر الإشارة إلى أن العملات الأجنبية بالاحتياطى الأجنبى لمصر تتكون من سلة من العملات الدولية الرئيسية، هى الدولار الأمريكى والعملة الأوروبية الموحدة "اليورو"، والجنيه الإسترلينى والين اليابانى واليوان الصينى، وهى نسبة توزع حيازات مصر منها على أساس أسعار الصرف لتلك العملات ومدى استقرارها فى الأسواق الدولية، وهى تتغير حسب خطة موضوعة من قبل مسئولى البنك المركزى المصرى.

موضوعات متعلقة :

الإسكان: التكلفه التقديرية لمحطة معالجة مركز الصف 421 مليون يورو

عضو بإسكان الشيوخ: قانون مخالفات البناء الجديد يراعي صالح المواطن والدولة

طلب إحاطة بشأن تأخر طرح 570 وحدة من مشروع إسكان الشباب بالإسكندرية

وزير التموين لـ"النواب": لو سعر الدولار انخفض الأسعار ستتراجع بعد شهرين

وزير الزراعة: إجمالى الإفراجات عن الأعلاف بلغ 1.714 مليون طن بـ856 مليون دولار

"النواب" يوافق نهائيًا على 3 مشروعات قوانين لتنمية الاقتصاد وجذب الاستثمار.. أبرزها تطوير مينائى السخنة والدخيلة.. الحكومة: الأرباح بالدولار.. والبحث عن البترول بالصحراء الغربية لزيادة الدخل القومى

عضو بـ"اقتصادية النواب" يطالب بتحصيل قيمة كل الخدمات المقدمة للسائحين بالدولار

"نقل النواب": مليار دولار متوقع أرباح تطوير مينائى السخنة والدخيلة

تطوير ميناء العين السخنة أمام "النواب".. المشروع يستهدف ضخ استثمارات جديدة ورفع معدلات نمو الاقتصاد المصرى.. يوفر 2000 فرصة عمل.. ويعمل على زيادة الناتج المحلى والدخل القومى.. و5 مليارات دولار إيرادات متوقعة


الأكثر قراءة



print