الأحد، 05 فبراير 2023 10:51 ص

وزير التموين للنواب: لدينا مخزون من اللحوم الحية لمدة عام والدواجن 5 شهور

 وزير التموين للنواب: لدينا مخزون من اللحوم الحية لمدة عام والدواجن 5 شهور الدكتور على المصيلحى
الثلاثاء، 03 يناير 2023 10:00 م
كتبت نور علي

أعلن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن المخزون الاستراتيجى من  القمح  التموينى يكفى  4.6  أشهر، لافتا إلى أن هذا لا يتضمن مخازن الاتجار انا بخدم 70% من المجتمع لكن لست مسئولا  عن القمح فى القطاع الخاص كحلويات.

وأضاف   لدينا احتياطيات استراتيجية  كافيه بعد العيد الصغير والموسم هيبدا فى  15/4 واتفاقية بينا وبين  البنك الدولى   وهنجيب  مليونى طن   مؤكدا انا مطمن جدا وكله هيبقى زى الفل.

واضاف ليس الهدف دبح القطاع الخاص وانما اساعده ويتحرك معى  فكلنا فى ازمة    ونضع يدنا فى يد بعض  ولابد ان نعطي الحق لغيرنا قبل أن نحقه لأنفسنا.  

وقال وزير التموين هناك نقص الزيت الخام و وزيت الأولين وهو زيت السمن وزيت عباد الشمس،  مشددا على ضرورة التكاتف  بين الحكومة والقطاع الخاص  والاجهزة الرقابية فنحن  جميعا نحتاج للوقوف معا ونخرج  من العقبة النقدية ولكن برؤية موحدة.

وقال إن مخزون السكر يكفى ثلاثة أشهر والاسبوع ده بدا كسر القصب  وعلى 15/2 البنجر هيبدا   يشتغل،  مضيفا  الفجوة لدينا   بين الإنتاج والاستهلاك 400 ألف طن.

وأشار  وزير التموين إلى أن  المخزون من زيت  التموين هيكفى  5 شهور ونصف وزيت التموين يمثل 40%   من احتياجات الشعب  ولذلك أزمة الزيت أكثر حدة

 وقال بالنسبة للارز التموينى    عندنا 5.6 شهر و اللحوم الحية أكثر من سنة والدواجن  5 شهور ونصف.

 

  

 

 


الأكثر قراءة



print