الثلاثاء، 23 أبريل 2024 06:40 م

النائب طارق الخولى يُعلن عن خروج دفعة جديدة من المحبوسين.. اليوم

النائب طارق الخولى يُعلن عن خروج دفعة جديدة من المحبوسين.. اليوم النائب طارق الخولى
الأحد، 01 يناير 2023 04:16 م
كتب محمد السيد

أعلن النائب طارق الخولى، عضو لجنة العفو الرئاسى وعضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، عن خروج دفعة جديدة من المحبوسين اليوم.

 

وكان النائب طارق الخولى، عضو لجنة العفو الرئاسى وعضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، أكد من قبل أن الإفراج عن 30 شخصا جديدا من المحبوسين بالتنسيق مع الجهات المعنية، يأتى فى إطار الجهود المستمرة لخروج المحبوسين فى قضايا ذات خلفية متعلقة بالرأى والتعبير، مشددا أن الدعم الرئاسى قوة دفع مستمرة لخروج نتائج متتالية وسريعة لأعمال اللجنة، بالإضافة إلى التننسيق المستمر مع النائب العام ووزير الداخلية، والذى يشكل نجاح لعمل اللجنة.

 

ولفت الخولى، إلى أن الجهود لخروج دفعات متتالية تعمل على قدم وساق، بالتوازى مع دمج المفرج عنهم مجتمعيا وقد تم تحقيق نجاحات فى هذا الملف، واستطاعت اللجنة أن تعمل على دمج العديد من الذين خرجوا فى الدفعات المتتالية.

 

وأوضح أن عمل لجنة العفو يعد جزء من ارساء حالة السلام المجتمعى وتنفيذ للمبادرة الرئاسية من جانب الرئيس فى استخدام صلاحياته الدستورية لخلق حالة من التسامح، مشيرا إلى أن اللجنة لديها القدرة على أن تعطى أعمال لجنة العفو رسائل طمأنه، خاصة وأنها تمثل حالة من الاهتمام السياسى والمجتمعى الكبير.

 

وأضاف أنه منذ إعادة تفعيل دور لجنة العفو الرئاسى فى شهر رمضان الماضى وحتى الآن، خرج أكثر من 1000 شخص، مؤكدا أن دور اللجنة ممتد ليس فقط لتلقى الحالات وفحصها بل دمجهما.


الأكثر قراءة



print