الأحد، 05 مايو 2024 10:17 م

النائبة مرثا محروس : مشروع مصر الرقمية يعزز من تحقيق استراتيجية الدولة

النائبة مرثا محروس : مشروع مصر الرقمية يعزز من تحقيق استراتيجية الدولة النائبة مرثا محروس
الثلاثاء، 27 ديسمبر 2022 01:00 ص
كتبت سمر سلامة

علقت البرلمانية مرثا محروس وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعضو مجلس النواب المصري عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين لحزب حماة الوطن بالموافقة علي قانون صندوق مصر الرقمية المقدم من الحكومة حيث  قالت إن الموافقة علي مشروع مصر الرقمية يعزز من تحقيق استراتيجية الدولة الرقمية وانشاء الجمهورية الرقمية الجديدة حيث إن الدولة تبذل قصارى جهدها لتطوير ورقمنة الدولة بما تشمله من مؤسسات. 

ولافتت النائبة  إلي أنه إذا تم إنشاء صندوق مصر الرقمية بالمعايير المناسبة والرقابة الفعالة سوف يحدث نقلة نوعية قلبا وقالبا ولا شك أن المواطن المصري هو أول من يلمس هذا التغيير نظرا لأن هذه الطفرة تعتمد علي تغيير المنظومة في مصر إلي التحول الرقمي مما يتيح تقديم كافة الخدمات بشكل  رقمي لاسيما تطبيق أحدث الحلول التكنولوجية سوف تدعم الخطة التنموية. 

ونوهت"محروس" قائلة حتي نضمن النجاح الكامل للقانون لابد من نشر الوعي الرقمي بين المواطنين حيال حاجتهم للخدمات الحكومية واستكملت ، موضحة أنه  يلزم من الدولة وكافة جهاتها المعنية التكاتف للتحكم في زمام الأمر وخلق حالة من الوعي المجتمعي حتي نضمن فاعلية القانون بشكل ايجابي . 

أشارت "عضو التنسيقية" إلى  أن النجاح الذي سوف يحققه صندوق مصر الرقمي ينعكس بشكل ما علي الوضع الاقتصادي للدولة لما يحمله من آليات وخطط رقمية تكنولوجية يمكن توظيفها بأفضل شكل


الأكثر قراءة



print