الأحد، 28 أبريل 2024 10:51 م

النائب أحمد إدريس: قانون الأحوال الشخصية الجديد يحل بدلا من 6 قوانين

النائب أحمد إدريس: قانون الأحوال الشخصية الجديد يحل بدلا من 6 قوانين النائب احمد ادريس
الثلاثاء، 27 ديسمبر 2022 12:00 ص
كتبت هند عادل
أكد النائب أحمد إدريس عضو مجلس النواب، على أهمية اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمستشار عمر مروان وزير العدل، وعدد من المسؤولين، لاستعراض أعمال لجنة إعداد مشروع القانون الجديد للأحوال الشخصية.
 
وشرح "إدريس" أهمية القانون الجديد، مؤكدا أنه سيحل محل 6 قوانين، ويضع نظام جديد يضم كافة المنازعات الأسرية أمام محكمة واحدة، فضلاً عن الحفاظ على الذمة المالية للزوجين ونصيب كلٍ منهم في الثروة المشتركة التي تكونت أثناء الزواج، وتوثيق الطلاق كما هو الحال في توثيق الزواج.
 
وثمن النائب أحمد إدريس توجيهات الرئيس لدعم كيان الأسرة المصرية، بإنشاء صندوق لرعاية الأسرة ووثيقة تأمين لدعمها ماديًا في مواجهة النفقات والتحديات ذات الصلة بمسائل الأحوال الشخصية، مع توفير المصادر التمويلية له بالإضافة إلى دعمه من قبل الدولة. 
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، تابع أعمال لجنة إعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد، وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس وجه بإنشاء صندوق لرعاية الأسرة ووثيقة تأمين لدعمها ماديًا في مواجهة النفقات والتحديات ذات الصلة بمسائل الأحوال الشخصية، مع توفير المصادر التمويلية له ودعمه من قبل الدولة، وذلك حفاظاً على الترابط الأسري، ومستقبل الأنجال. 
 
ووجه الرئيس بأن تكون صياغة القانون الجديد مبسطة ومفصلة على نحو يسهل على جميع فئات الشعب فهمه واستيعاب نصوصه، خاصةً من غير المشتغلين بالمسائل القانونية.
 

الأكثر قراءة



print