الإثنين، 29 أبريل 2024 12:55 ص

النائب أحمد عاشور: صندوق رعاية الأسرة اهتمام حقيقي بالمواطنين على أرض الواقع

النائب أحمد عاشور: صندوق رعاية الأسرة اهتمام حقيقي بالمواطنين على أرض الواقع النائب احمد عاشور
الإثنين، 26 ديسمبر 2022 06:00 ص
كتبت هند عادل

أكد النائب أحمد عاشور عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن توجيهات الرئيس السيسي بإنشاء صندوق لرعاية الأسرة ووثيقة تأمين لدعمها ماديًا في مواجهة النفقات والتحديات ذات الصلة بمسائل الأحوال الشخصية، مع توفير المصادر التمويلية له ودعمه من قبل الدولة، يساهم بشكل كبير في الحفاظ على الترابط الأسري، ومستقبل الأنجال.

وأوضح "عاشور" أن الرئيس لم يكتفي بذلك، وإنما وجه أن تكون صياغة القانون الجديد مبسطة ومفصلة على نحو يسهل على جميع فئات الشعب فهمه واستيعاب نصوصه، خاصةً من غير المشتغلين بالمسائل القانونية.

ولفت "عاشور" إلى أن الرئيس السيسي مشغول باستمرار بالأسرة المصرية، لا سيما البسطاء منهم، ويتابع باستمرار أحوال المواطنين، ولا تتوقف توجيهاته عن دعم المواطن المصري، لتخفيف الأعباء عن كاهله وإعادة رسم البسمة على الوجوه.

وشدد "عاشور" على أن هذه التحركات الرائعة تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن الدولة تقوم بمسئوليتها الواضحة تجاه الأسرة وتضع الحماية اللازمة لها.

وأوضح "عاشور" أنه في بعض الأسر يختفي بعض الآباء لظروف ما، أو تجد سيدة نفسها وحيدة بعد الطلاق، ومن ثم تمكن أهمية هذه الصندوق في رعاية الأسرة والاهتمام الحقيقي بها على أرض الواقع.

 


print