الخميس، 28 مارس 2024 11:57 م

رئيس "قوى النواب": إطلاق "المتحدة" أول قناة وثائقية مصرية تواكب العصر

 رئيس "قوى النواب": إطلاق "المتحدة" أول قناة وثائقية مصرية تواكب العصر المتحدة للخدمات الاعلامية
الأحد، 25 ديسمبر 2022 10:00 ص
كتب محمود حسين

أثنى النائب عادل عبد الفضيل رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالمالية والضرائب والجمارك، على قيام الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بإطلاق البث التجريبى لأول قناة وثائقية جديدة على النايل سات، قائلا: "ستكون فاتحة خير على الإعلام المصرى الوثائقى فى يناير من العام الجديد، واطلاقها رسميا فى مايو 2023".

 

وأكد عبد الفضيل، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تلعب مجموعة من الأدوار التاريخية، التى تساهم من خلالها فى بناء الوعى ومواكبة العصر والتمسك بالأهداف الوطنية ومكافحة الشائعات المغرضة، حيث تشكل الشركة المتحدة ركيزة أساسية فى فن صناعة "مستقبل أفضل" للمصريين.

 

واعتبر النائب عبد الفضيل هذه الخطوة بمثابة إدراك حقيقى من الشركة المتحدة بأهمية الفيلم الوثائقى وصناعته، فى أعقاب التجربة المميزة التى قدمتها وحدة الأفلام الوثائقية بالشركة على مدار الأعوام الأربعة الماضية.

 

وشدد رئيس القوى العاملة على أن القناة الوثائقية المصرية الجديدة تضاف إلى سلسلة النجاحات لـ "المتحدة" من إطلاق قناة إخبارية مصرية إقليمية حديثة، تعتمد على أحدث نظم التقنية العالمية تحت مسمى "القاهرة الإخبارية"، والتى بدأت بثها الرسمى مؤخرا، وتواصل، أدوارها المؤثرة والإيجابية، حيث سبق وأعلنت، عن تدشين حملة ضخمة للتوعية بمخاطر تعاطى المخدرات، وذلك إيمانًا منها بدور الإعلام فى الدفاع عن المجتمع، ومواجهة الظواهر المهددة لسلامته.

 

وقال: إن القامات التى تم اختيارها لإدارة القناة والمتمثلة فى الإعلامى أحمد الدرينى، والإعلامى شريف سعيد قامات تتسلح بالخبرات النوعية، ويبشرون بمشروع وثائقى واعد، يضاف إلى سلسلة نجاحات المتحدة.

 

ودعا "عبد الفضيل" المواطنين لدعم كل ما هو يحقق التقدم والريادة، للإعلام المصرى لبناء الوعى لدى المواطنين، وذلك بما يلائم طبيعة المرحلة وما يواجه العالم من مُتغيرات مُتلاحقة على كل الأصعدة، وما يوفره العصر الرقمى من أدوات ومنصات جديدة يتطلب إتاحة البيانات والمعلومات والشفافية فى التعامل مع المواطنين والاستمرار فى معركة بناء الوعى.


print