الجمعة، 17 مايو 2024 09:48 ص

النائب أحمد عاشور: إطلاق دليل إجراءات موحد لتنظيم العمل خطوة هامة للقطاع العمالى

النائب أحمد عاشور: إطلاق دليل إجراءات موحد لتنظيم العمل خطوة هامة للقطاع العمالى النائب أحمد عاشور
الجمعة، 23 ديسمبر 2022 02:00 م
كتبت هند عادل

أكد النائب أحمد عاشور، أن الاستعدادات الجارية من وزارة القوى العاملة لإطلاق دليل إجراءات موحد لتنظيم العمل داخل مكاتب التمثيل العمالى فى الخارج خطوة هامة لصالح العمال.

 

ولفت عاشور، إلى أن عدد هذه المكاتب 9 فى السعودية "جدة والرياض"، والأردن والامارات والكويت والعراق وقطر ولبنان وإيطاليا، تخدم ما يقرب من 5 ملايين مصرى فى الخارج.

 

ونوه عاشور، إلى أن هذا الدليل يوحد الاجراءات ومفاهيم العمل الخاصة بتعامل تلك "المكاتب" مع الجمهور، مشيرا إلى أن هذه الخطوات الهامة، تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن الدولة المصرية تولى اهتماما كبيراً لرعاية وحماية العمالة المصرية بالخارج.

 

ولفت عاشور، إلى أن هناك تعاون وتنسيق ملموس بين جهات الدولة فى الداخل والخارج من أجل تقديم أفضل الخدمات للعمالة المصرية قبل وبعد سفرها، وهو ما يلحظه القطاع العمالى ويجنى ثمارها بشكل كبير.

 

وثمن عاشور، تحركات وزارة القوى العاملة لإطلاق دليل إجراءات للملحقين العماليين بالسفارات المصرية يوضح البنود الأساسية لعملهم، ضمن البعثات المصرية فى دول العمل، كما يتم توزيعه وتعميمه على شركات إلحاق العمالة المصرية لتوعية الراغبين فى العمل بقوانين الدول.

 


print