السبت، 27 أبريل 2024 01:57 ص

أحمد مقلد: الحوار المجتمعى الجاد يُحقق المصلحة العامة ويضمن كفاء النظام الضريبى

أحمد مقلد: الحوار المجتمعى الجاد يُحقق المصلحة العامة ويضمن كفاء النظام الضريبى النائب أحمد مقلد
الجمعة، 23 ديسمبر 2022 12:00 م
كتبت هند عادل

قال النائب أحمد مقلد، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: "نشهد حالة من اللغط بسبب نظام التسجيل الإلكترونى، وهناك من اعتقد أن أنها تعنى فرض ضرائب جديدة، وهناك من تقدم بطعن بعدم الدستورية".

 

جاء ذلك خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بعنوان "النقابات المهنية ونظام التسجيل الإلكترونى، وذلك فى إطار الفعاليات التى تنظمها التنسيقية، ضمن استعداداتها للحوار الوطنى.

 

وأضاف مقلد، أنه يجب الشرح والتوضيح أن الفاتورة الإليكترونية تعنى مواكبة التطورات، واللجوء لأساليب أحدث فى تقدم الإقرار الضريبى بدلا من الطرق التقليدية.

 

 وطالب النائب أحمد مقلد، بمد مهلة التسجيل لحين انتهاء الحوار المجتمعى بما يدعم فكرة تذليل كافة العقبات، مشيدا بدور لجنة الحوار بين وزارة المالية والنقابات المهنية لتذليل العقبات .

 

وشدد النائب أحمد مقلد، على أهمية الحوار الجاد للخروج بتوصيات تحقق مصلحة الجميع وبما يحافظ على كفاءة النظام الضريبى المصرى، مستطردا: "ننتظر نتائج الحوار، خاصة وأن بعض المحامين والأطباء يقدمون بعض الخدمات بالمجان".

 

كما طالب النائب أحمد مقلد، بمعالجات جذرية عبر الحوار حول الكفاءة وتطبيق مفهوم العدالة الضريبية، ومخاطبة كافة الفئات المجتمعية بالمصطلحات باللغة البسيطة التى تساعدهم على استيعاب أساليب التطبيق .

 

كما شدد مقلد، على ضرورة دراسة الأثر السياسى لتطبيق القرارات على المواطنين، وكذلك تأثير توقيت تطبيقها، موضحا أن التطبيق يجب أن يراعى المتغيرات والآثار السياسية .

 

أدار الحوار خلال الصالون إبراهيم رمضان عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وشارك فى الصالون كل من الدكتور ياسر الهضيبى رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بالشيوخ وسكرتير عام الحزب، والدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، والنائب أحمد مقلد عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، والنائب أكمل نجاتى عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب.

 

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعلنت عن إطلاق سلسلة من الصالونات النقاشية، تبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية، مع المتخصصين من كافة التيارات والاتجاهات حول القضايا التى سيتم طرحها خلال الحوار الوطنى.


print