السبت، 04 مايو 2024 04:41 ص

وزير البترول يكشف لـ"طاقة النواب" خطط وبرامج تمكين الشباب

وزير البترول يكشف لـ"طاقة النواب" خطط وبرامج تمكين الشباب طارق الملا وزير البترول
الخميس، 15 ديسمبر 2022 03:26 م
كتبت نورا فخرى
أكد وزير البترول المهندس طارق الملا، الحرص علي تمكين الشباب في ضوء توجهات الدولة المصرية، مشيراً أن العالم كله يتطلع إلى الشباب وتمكينهم، ولا اتصور أن قطاع البترول بمعزل عن ذلك بل هو قدوة فى تمكين الشباب.
 
جاء ذلك خلال إجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة النائب حسام عوض الله، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب عمرو  القطامي، بشأن سياسة وزارة البترول والثروة المعدنية في الاعتماد على العديد من الكوادر بعد بلوغهم سن التقاعد، وضرورة تحديد خطة الوزارة في تدريب الكوادر الشابة للاعتماد عليهم في مواقع العمل القيادية. 
 
وقال الملا، إن الوزارة لديها برنامج طموح للتطوير والتدريب، لتميكن الشباب ومنها برنامج اسمه الإدارة المتوسطة، والتى تمكن الشباب بشكل سريع فى فترة قصيرة. 
 
وأشار طارق الملا، إلي البرامج المتعد لتمكين الشباب، وأن الشباب هم الأكثر قدرة على التعامل مع التكنولوجيا والتطور اارقمى، ولذلك فالباب هم القادرين على مواجهة تحديات المستقبل .
 
في سياق اخر، أشار طارق الملا، إلي أن كثير من البيانات المنشورة عن الانتاج والاكتشافات، غير صحيحة، مشيرا إلي أن الوزارة لديها موقع رسمى، فضلا عن إصدار البيانات بشكل دورى، والاحصائيات شهريا. 
 
وأكد الوزير على ضرورة المصداقية و مراعاة الأخبار التى تنشر والمتعلقة بالوزارة  والتأكد من صحة الأخبار من المصادر الرسمية ، سواء موقع الوزارة أو موقع إيجاز، وهى محدثة باستمرار وبتكون لحظية. 
 
 

print