الأحد، 12 مايو 2024 03:02 م

النائب أحمد نويصر: القمة الأمريكية الإفريقية جاءت فى توقيت هام للغاية

النائب أحمد نويصر: القمة الأمريكية الإفريقية جاءت فى توقيت هام للغاية القمة الأمريكية الأفريقية
الأربعاء، 14 ديسمبر 2022 04:00 م
ندى سليم
قال النائب أحمد سعد نويصر عضو مجلس النواب، إن القمة الأفريقية الأمريكية المنعقدة فى واشنطن، والتى يشارك فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويشارك فيها 49 رئيسا وقائدا من الدول الإفريقية بعد توقف ثمان سنوات، لها مكاسب عديدة للقارة الأفريقية، وهذا يؤكد أن هناك اهتمامًا كبيرًا من الجانب الأمريكي بالعمل الأمريكي الإفريقي المشترك.
 
وأضاف عضو مجلس النواب، أن ما حدث في العالم أخيرًا من ظروف استثنائية غير عادية متتالية سواء في جائحة كورونا، أو في الحرب الروسية الأوكرانية، أدى إلى إعادة النظر في منظومة اقتصاد العالم، وأن الولايات المتحدة الأمريكية تؤكد اهتمامها الشديد بالقارة الإفريقية، لذلك دعت إلى هذه القمة التي أولتها اهتمامًا كبيرًا.
 
وأوضح عضو مجلس النواب، أن القمة الأمريكية الإفريقية، ستتناول الاهتمام بالشباب الإفريقي ورواد الأعمال، وإطلاق منصة للشباب في اليوم الأول والحوار مع أصحاب الرؤي، لافتا إلى أن القمة ستتناول في اليوم الثاني الحديث عن النمو والفرص الاستثمارية والاقتصادية، وكيف يمكن أن تحدث تنمية جادة في القارة الإفريقية من منظور يؤكد أنها بالفعل سلة غذاء العالم.
 
وأشار النائب أحمد سعد نويصر، إلى أن القمة الأفريقية الأمريكية مهمة بالنسبة للولايات المتحدة وإفريقيا، وأن الشراكة الأمريكية الإفريقية في القطاع الخاص مهمة جدًا لزيادة الاستثمارات الأمريكية في القارة الإفريقية ، خصوصًا أن إفريقيا سوق واعدة يبلغ سكانها 1.3 مليار نسمة.
 
وأكد النائب أحمد نويصر، أن الولايات المتحدة الأمريكية تركز على زيادة استثماراتها في إفريقيا، وأن أمريكا تسعى لخلق شراكات جديدة خصوصًا مع القطاع الخاص الإفريقي، لافتة إلى أهمية القمة الأمريكية الإفريقية والمستمرة لمدة ثلاثة أيام بواشنطن.

الأكثر قراءة



print