الخميس، 25 أبريل 2024 11:42 م

رئيس جامعة حلوان يؤكد لـ"النواب" حرص الأعلي للجامعات علي تطبيق حقوق الانسان

رئيس جامعة حلوان يؤكد لـ"النواب" حرص الأعلي للجامعات علي تطبيق حقوق الانسان جامعة حلوان
الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022 07:10 م
كتبت نورا فخري

أكد الدكتور سيد قنديل رئيس جامعة حلوان، إيمان المجلس الأعلى للجامعات بأهمية تطبيق القانون المصرى وحماية وتطبيق  حقوق الانسان بدءا من العامل والأستاذ والموظف والطالب. 

 
جاء ذلك خلال إجتماع لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، اليوم الثلاثاء بحضور رؤساء الجامعات التالية (القاهرة، الإسكندرية، عين شمس، حلوان، بنها) في إطار خطتها لاقامة حوار حول مفهوم حقوق الانسان ودور الجامعات في نشر ثقافة حقوق الانسان.
 
 
واستعرض "قنديل" جهود الجامعة في تقديم الرعاية الصحية للطلاب، قائلا : تصل تكاليف علاج الطلاب في بعض الحالات إلى مليون جنيه، وأن هناك طلبة لاتتخرج من الجامعة بسبب ما تلاقيه من الرعاية الصحية. 
 
وأشار "قنديل" إلى مجانية التعليم بالكامل وهو الأمر الغير موجود في العالم، بالإضافة إلى جهود الدولة في إنشاء جامعات أهلية مثل جامعة الجلالة والملك سلمان، وذلك لاستقطاب طلابنا الذين كان يغادرون البلاد للحصول على تلك الخدمة التعليمية، حيث نقدم لهم الخدمة بأسعار بسيطة، قائلا : "وفرنا للطلاب قنوات رياضية حتى لايخرجوا خارج المدن الجامعية. 
 
وأعلن "قنديل" عن إعداد خطة كاملة جديدة لخدمات ذوى الإعاقة، حيث ستعد الجامعة تقرير كامل يرفع للمجلس الأعلى للجامعات قريباً، منوها إلي أنه جارى إنشاء وحدة حقوق الانسان بالجامعة حيث نؤمن بحصول المواطن على حقوقه. 
 
وأكد رئيس جامعة حلوان، أن الإعلام يلعب دورا هاما في التوعية أسرع من الجامعات.
 
من جانبه أكد أحمد عبد الفتاح مستشار رئيس جامعة القاهرة، حرص الجامعة إجراء مسابقات فنية متنوعة، وثقافية، مشيرا إلي أن المسابقات الثقافة تدور على عدة محاور منها مشروع بناء الإنسان المصرى، وتطوير العقل المصرى، واستدعاء الوعى.
 
وقال عبد الفتاح إن هذا ينبه الطلاب إلى خطورة الشائعات وكيفية مواجعة الشائعات. كما أشار إلى مشروع معسكر طالب المستقبل الذى يتبنى تخريج طلاب كل سنة لديهم وعى وثقافة .
 
وكشف "عبد الفتاح" عن وجود خدمات مميزة للطلاب فى السكن الحامعى، رغم تكلفته البسيطة، ويتم دعم المدن الجامعية من الدولة، منوها أيضا إلي مسابقات للفكر، تقيمها الجامعة تحت اسم التفكير النقدى الأسس وتنمية المهارات، للخروج من أزمة فوضى التفكير والتفكير العشوائى، واستبداله بفكر علمى يعظم من قيمة المناقشة، وتقبل الآخر. وأهمية نشر العلم والوعى.

 


print