السبت، 20 أبريل 2024 12:03 ص

رئيس قومي الاتصالات لـ"النواب": كود موحد لتمكين مستخدمي المحمول من إلغاء الخدمات غير المرغوبة

رئيس قومي الاتصالات لـ"النواب": كود موحد لتمكين مستخدمي المحمول من إلغاء الخدمات غير المرغوبة مجلس النواب
الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022 10:30 م
كتبت نورا فخرى
ناقشت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد بدوي، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، طلب الاحاطة المقدم من ايهاب أنيس بشأن ما وصفه بتعرض المواطنين للابتزاز من خلال الاشتراك في خدمات المحمول الترفيهية دون علمهم، فضلا عن ضعف شبكات المحمول بدائرة مركز أجا بمحافظة الدقهلية. 
 
من جانبه أكد المهندس حسام الجمل، رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إطلاق الجهاز القومي كود موحد #١٥٥* مجاناً لتمكين المستخدمين من التحكم في الخدمات سواء  للاستعلام عن أو إلغاء خدمات القيمة المضافة والتي تشمل ما تقدمه شركات المحمول من خدمات ترفيهية باشتراك يومي أو شهري كالمسابقات الترويجية أو الخدمات الإخبارية والرياضية أو الألعاب الإلكترونية وغير ذلك من الخدمات الترفيهية. 
 
وقال الجمل، إن المستخدم يقوم بإلغائها إذا رغب في ذلك دون الحاجة للبحث عن أكواد ووسائل الغاء كل خدمة من الخدمات على حده، مشيره إلي أنه يتم ارجاء اي مبالغ تخصم من المستخدم دون موافقته. 
 
وفيما يخص ضعف الشبكات بدائرة أجا، علق أحد مسؤولي الجهاز، بأن هناك نحو 82 محطة عاملة، لافتا إلي أن مركز أجا موضوع ضمن خطة مبادرة حياة كريمة حياة كريمة، وجارى إرسال سيارة قياس لقوة الشبكات فى المنطقة. 
 
يأتي ذلك بعدما أكد النائب إيهاب أنيس، إن المحاولة لإجراء مكالمة تليفونية قد تتعدى ال 10 دقائق بسبب سوء الشبكات لكل الشركات، ولم يتم تحديث وتطوير الخدمة من قبل الشركات خلال الفترة الماضية .
 

print