الخميس، 02 مايو 2024 08:52 ص

نائب بالشيوخ: إنشاء المنصورة الجديدة في عامين فقط لا يصدق .. والرئيس السيسي يجدد دولة بالكامل

نائب بالشيوخ: إنشاء المنصورة الجديدة في عامين فقط لا يصدق .. والرئيس السيسي يجدد دولة بالكامل
السبت، 03 ديسمبر 2022 02:00 ص
أكد الإعلامي محمد شبانة، عضو مجلس الشيوخ، أن افتتاح مدينة المنصورة الجديدة من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال عامين فقط هو مبهر أن تقام في هذه الفترة الوجيزة، ولخدمة أهالي محافظة الدقهلية بمختلف الفئات.
 
وقال شبانة في تصريحات عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة ETC الفضائية، "هل معقول في سنتين إقامة مدينة بهذا الشكل، وبكل هذه الامكانيات والتطور ولكل فئات الجتمع من ساكنى الڤيلات إلى ساكنى شقق الإسكان الاجتماعي ، وأقيمت على طول 14 كيلو بالطريق الساحلي جوار جمصة وصولًا لكفر الشيخ، وتبعد فقط 54 كيلو عن مدينة المنصورة (الأصل)".
 
وأضاف، "المنصورة بلد جميلة ورائعة، والمدينة الجديدة زادت محافظة الدقهلية جمالًا ورونقًا يضاف إلى جمالها المعتاد، وسوف تستوعب أكثر من نصف مليون نسمة، بعد افتتاح المرحلة الأولى".
 
وواصل، "الرئيس السيسي تحدث عن التنمية والتطور، وافتتاح مدن جديدة لاستيعاب الضغط السكاني، لابد من إقامة توسعات جديدة، هناك 5 مليون أسرة مصرية لديها (عوائل) تعمل في المنشآت الجديدة سواء الطرق أو الكباري أو المدن التي يتم تشييدها لتطوير وتنمية مصر في السنوات الماضية، هذه الأمور هامة للغاية في الجانب الاقتصادي والعمالة المصرية".
 
وتابع شبانة، "الرئيس عبدالفتاح السيسي تواجد وسط أهله في المنصورة، وقام بزيارة نادي شربين واستاد المنصورة، وتحدث مع الأطفال والناشئين وتحدث إليه أحد اللاعبين الصغار عن رغبته في الوصول لما وصل إليه النجم محمد صلاح، وأوضح الرئيس أن بذل المجهود والإصرار والإرتفاع المستمر للياقة البدنية بجانب المهارات الفنية والسلوك القويم، هم الطريق للوصول لهذا الهدف ".

print