الإثنين، 05 ديسمبر 2022 01:28 م

قانون جديد لتنسيقية الأحزاب يقر مسح شامل لكافة مؤسسات الدولة لقياس البصمة الكربونية بموعد أقصاه ديسمبر 2023

قانون جديد لتنسيقية الأحزاب يقر مسح شامل لكافة مؤسسات الدولة لقياس البصمة الكربونية بموعد أقصاه ديسمبر 2023 مجلس النواب
الخميس، 24 نوفمبر 2022 06:00 ص
كتبت نورا فخري

أقر مشروع القانون المقدم من النائبة أميرة صابر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، بشأن التكيف مع التغير المناخي والتخفيف من آثاره، المحال إلي لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بإجراء بمسح مرجعي شامل لكافة مؤسسات وأجهزة الدولة لقياس البصمة الكربونية بموعد أقصاه ديسمبر 2023. 

 
وفي هذا الصدد جاءت المادة الثالثة من مشروع القانون لتقضي بأن تتولي الوزارة الخاصة بشؤون البيئة بالتعاون مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء القيام بمسح مرجعي شامل لكافة مؤسسات وأجهزة الدولة لقياس البصمة الكربونية بموعد أقصاه ديسمبر 2023. 
 
ووفقا للمادة تمد الحكومة المجلس الوطني للتغيرات المناخية بنتائج المسح بشكل دوري حسب ما تقره اللائحة التنفيذية لهذا القانون. 
 
ويستهدف مشروع القانون، معالجة القصور التشريعي الموجود في التشريعات الخاصة بالبيئة، حيث أوضحت النائبة أميرة صابر، في المذكرة الايضاحية أنه علي الرغم من الاتجاه الحالي للدول في تبني تصور تشريعي واحد يعالج كافة القضايا المتعلقة بالمناخ، تعاني مصر من تشريعات قديمة (قانون البيئة 1994) لا تعي التطورات الحادثة بسبب التغير المناخي، أو تشريعات جديدة نسبية، ولكنها لا تعمل بتناغم حيث تتمثل في عدد من القوانين ولا تربطهما رابطة. 

الأكثر قراءة



print